القائمة الرئيسية

الصفحات

تاشيرة

اسهل 7 دول أوروبية تمنح تأشيرة شنغن للهجرة 2020

في هذا المقال القصير سنتعرف معا على قائمة مهمة لكل من يريد الهجرة الى، تحتوي على 7 دول أوروبية تمنح فيزا الهجرة إليها بسهولة وبنسبة قبول عالية أي بمعنى آخر سوف نتعرف على ارخص تأشيرة شنغن، ويكون ذالك بالتعرف على احصائية صادرة بشكل رسمي من مكتب الهجرة والشؤون الداخلية في المفوضية الأوروبية، هذه الاحصائية توضح الدول التي منحت فيزا شنغن بشكل كبير لمن قاموا بتقديم الطلب للحصول عليها.
التقديم على الشنغن- ارخص تاشيرة شنغن
اسهل 7 دول أوروبية تمنح فيزا شنغن 2020

وللإشارة فأن هذه الاحصائية اعتمدت على العدد الكلي لجميع الطلبات المقدمة لسفارات هذه الدول الأوروبية، ومقارنة ما بين عدد العدد التأشيرات الممنوحة والمرفوضة من قبل سفارات هذه الدول أو السفارات التي تنوب عنها بشكل رسمي.
مع أن هذه السفارات تظل الأقل نظرا في عوامل رفض منح التأشيرات، لكن طبعا هذا الأمر لايعني أنه يتم قبول جميع من قاموا بالتقديم للحصول على التأشيرة الأوروبية، لكن نسبة الحصول على الفيزا تكون كبيرة جدا بالمقارنة مع بعض البلدان لكل شخص قام بتقديم ملفه كاملا ومستوفي الشروط لطلب فيزا شنغن.

طلب فيزا شنغن للهجرة الى أوروبا:

يمكن من هنا معرفة كافة التفاصيل حول كيفية الحصول على تأشيرة شنغن للهجرة الى دول أوروبا، كما يمكن من هنا معرفة كل ما يمكن أن تحتاجه للحصول على فيزا شنغن الأوروبية قبل التقديم على الشنغن.

ماهي الدول التي تمنح فيزا شنغن بسهولة وبنسبة قبول مرتفعة ؟ 

في هذه الأسطر سوف نقدم لك عزيزي القارئ دول الشنغن التي تمنح فيزا شنغن بنسبة قبول كبيرة وبدون تشدد في دراسة طلبات تأشيرة شنغن، فكما هو معروف لدى العامة أصبحت أهم دول شنغن مثل فرنسا وايطاليا وألمانيا واسبانيا من أكثر الدول تشددا في منح تأشيرات شنعن، فدولة فرنسا مثلا سجلت أعلى نسب رفض في طلبات الفيزا بالنسبة للجزائريين والتونسيين والمغاربة والمصريين وباقي الدول العربية. كما نجد بعض الأشخاص تحصلوا على فيزا لفرنسا سابقا، تم رفض طلباتهم الجديدة وقوبلوا بالرفض ولأسباب غير مقنعة. 

بالإضافة إلى ذلك عملت السفارة الفرنسية على استحداث في وثيقة الرفض التي كانت تسلم مع جواز السفر في حالة رفض التأشيرة سببين أخرين 10 و11 لرفض الفيزا بعدما كانت هناك 9 أسباب لرفض الفيزا. ومن دون اطالة تعرف على اسهل 7 دول أوروبية تمنح تأشيرة الهجرة الى أوروبا. وهذا استنادا على حسب آخر الاحصائيات الرسمية لسنة 2019 وبداية 2020.

1- ايسلندا: تعتبر السفارة الايسلندية أو السفارات التي تنوب عنها ضمن أسهل السفارات التي تمنح تأشيرة شنغن للهجرة اليها، كما تعتبر ايسلندا اسهل دولة يمكن الحصول على تأشيرتها ومن أكثر الدول التي تمنح الفيزا لكل شخص يريد التقديم على فيزا شنغن.
مع أن عدد سفارات ايسلندا ليس بكثير في دول العالم، الا أنه يمكن تقديم طلب الحصول على الفيزا الايسلندية بشكل عادي من أحد السفارات التي تنوب عنها مثل سفارة السويد أو سفارة الدانمارك اذا لم تكن السفارة الايسلندية موجودة في بلدك.
بالأرقام نجد نسبة قبول منح فيزا ايسلندا قد بلغت %99.4 بالمقارنة بلغت نسبة الرفض %0.96 فقط خلال السنوات الأخيرة لهذا تعد أفضل فيزا شنغن لكل من يريد السفر الى اوروبا.

2- فنلندا: دولة فلندا تأتي في المرتبة الثانية في قائمة الدول التي تمنح فيزا شنغن بسهولة وبنسبة كبيرة.
كما أن فنلندا توجد في هذه المرتبة منذ مدة ما يظهر تقدم البلدان الاسكندنافية أوروبيا في ما يتعلق بمسألة منح التأشيرات للمتقدمين لها. لذلك تعد شفارة فنلندا اقضل سفارة لاستخراج الشنغن والسفر ال اوروبا.
حيث نجد أنه بلغت نسبة قبول منح فيزا فنلندا %98.97 كما بلغت نسبة الرفض حوالي %1.13 فقط في السنوات الأخيرة السابقة.

3- ليتوانيا: تحتل دولة ليتوانيا حاليا المركز الثالث ضمن أسهل الدول التي تمنح سفاراتها فيزا شنغن في السنة الأخيرة 2020.
مع أن دولة ليتوانيا هي واحدة من بين الدول الأوروبية التي لا تلقى رواجا كبيرا مقارنة بدول الاتحاد الأوروبي الأخرى، لكن في المقابل تعد سفارة ليتوانيا من أسهل وأكثر السفارات التي توافق على طلبات الحصول على تأشيرة شنغن.
حيث بلغت نسبة قبول منح فيزا ليتوانيا %98.81 كما بلغت نسبة الرفض حوالي %1.19 فقط.

4- استونيا: هذه الدولة تتقدم بشكل متواصل في ترتيب قائمة الدول التي تمنح تأشيرتها بسهولة، وقد احتلت المرتبة 4 في قائمة الدول التي تمنح سفارتها فيزا الشنغن الأوروبية بأعداد كبيرة ونسبة قبول أكبر.
كما تعتبر السفارة الاستونية الأكثر سرعة في استخراج والحصول على فيزا الدول الأوروبية شنغن 2019. وعليه يمكن القول أنها أفضل مكتب استخراج فيزا شنغن بالمقارنة مع باقي السفارات الأوروبية.
وقد بلغت نسبة قبول منح فيزا استونيا %98.79 كما بلغت نسبة الرفض %1.21 فقط.

5- لاتفيا: هذا البلد الأوروبي رائع ويسير بوتيرة سريعة نحو التقدم الغير مسبوق حتى على مستوى تساهله في منح فيزا الدخول إليه.
كما يعتبر هذا البلد حاليا واحدا من أسهل وأفضل البلدان التي تمنح سفارته فيزا الدخول إليه رغم تراجعه في القائمة وحصوله على الرقم 5 في الترتيب.
حيث بلغت نسبة قبول منح فيزا لاتفيا %98.45 كما بلغت نسبة الرفض %1.55 فقط.

6- سلوفاكيا: هي أيضا دولة ليست بمشهورة مثل باقي دول الاتحاد الأوروبي الأخرى على مستوى الهجرة والسياحة أيضا، بل تعد من أكثر الدول التي تحارب قضايا اللجوء والهجرة.
لكن رغم هذا فبحسب احصائيات المفوضية الأوروبية لعام 2019 تعد سلوفاكيا من أسهل الدول التي تمنح سفاراتها فيزا الشنغن الأوروبية، والسبب في هذا هو أن الدولة السلوفاكية تحاول عن طريق سفاراتها حول العالم جذب المزيد من السياح.

7- لوكسمبورغ: دولة لوكسمبورغ تقدمت بخطى جيدة في قائمة الدول التي تمنح فيزا الشنغن الأوروبية.
رغم أن الكثير من الأشخاص أصبحو مؤخرا يرغبون في الحصول على فيزا الهجرة الى لوكسمبورغ لأنها من الدول القوية اقتصاديا ومستوى المعيشة فيها مرتفع نوعا ما، إلا أنها تمنح فيزا الدخول اليها بنسبة قبول كبيرة.
وقد بلغت نسبة قبول منح فيزا لوكسمبورغ %96.00 كما بلغت نسبة الرفض حوالي %4.00 فقط.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  1. السلام عليكم انا اريد السفر الى كندا للعمل كيف اعمل لكي لتجنب الخساىر بدون تعطيل في الأحداث باي شركة استقبال العمال في مجال لحام وشكرا على القراءة ورد في اقرب الاجال

    ردحذف

إرسال تعليق

عروض: تاشيرة-فيزا-سفر