القائمة الرئيسية

الصفحات

جديدنا

كيف أحصل علي الجنسية الكندية وطريقة تقديم الطلب ؟

الجنسية الكندية: هي وثيقة تفيد حق المواطنة لكل مواطن يقيم في كندا، كما أن الحصول على الجنسية الكندية هي مثل باقي الجنسيات لها شروط معينة يجب أن تتوفر في كل شخص يريد التقدم للحصول عليها من الموقع الرسمي لدائرة الهجرة الكندية، وهي 6 شروط أساسية من الضروري أن تتوفر في كل من يرغب في الحصول على جنسية كندا.


Hijra Service
كيف أحصل علي الجنسية الكندية وطريقة تقديم الطلب ؟

متطلبات التقديم علي الجنسية الكندية : 

هناك بعض المتطلبات واجراءات لابد من توافرها لدى الأشخاص الذين يخططون للهجرة الي كندا والحصول علي الإقامة الدائمة في كندا ويصبحون مواطنين كنديين في نهاية الأمر وهذه المتطلبات تتمثل في :

1 - الأقامة الدائمة في كندا : 

لكي  تكون مؤهلا للتقديم علي طلب الجنسية الكندية يجب أن تكون حاصلا على الاقامة الدائمة في كندا، حتي تكون مؤهلا لابد من البقاء في كندا لمدة لا تقل عن 4 سنوات خلال السنوات السته الأخيرة قبل التقدم بطلب للحصول علي الجنسية. وبدونها لا يمكن لأي شخص تقديم طلب الحصول على جنسية كندا حتى وإن توفرت فيه جميع الشروط الأخرى التي تمكنه من الحصول على الجنسية الكندية، ولا يستثنى من الحصول على الاقامة الدائمة إلا بعض الحالات مثل الأشخاص الذين خدموا في القوات الكندية.

2 - حالة السجل الجنائي للشخص :

يجب أن يكون السجل الجنائي للشخص المقيم في كندا خالي من الجرائم والسوابق ونظيف, وهذا الشرط هو شرط أساسي من شروط الحصول على الجواز الكندي.

3 - السن قبل التقدم على الجنسية الكندية :

علي من يتقدم لطلب الإقامة الدائمة في كندا يجب عليه ان يبلغ من العمر 18 سنة فما فوق، واذا كان الفرد يقل عن 18 سنة فيجب ان يكون احد والديه من مواطني كندا او تقدم بطلب للحصول علي الجنسية الكندية.

4 - القدرات والمتطلبات اللغوية :

بخصوص اللغة ومتطلباتها فهي تختلف من مقاطعة كندية لأخرى، المقيمين في مقاطعة كيبيك على سبيل المثال يطلب منهم اتقان اللغة الفرنسية، وتلبية متطلبات الجنسية في الاستماع والتحدث وكل متطلبات اللغة لأجل الحصول على جنسية كندا.
أيضاً المقيمين في المقاطعات الكندية التي تتحدث اللغة الانجليزية, يجب عليهم تلبية متطلبات اللغة الانجليزية على مستوى الاستماع والتحدث، وتلبية كل شروط اللغة للحصول على الجنسية.
5 - معرفة تاريخ كندا والمجتمع : 
عندما يقيم الشخص على الأراضي الكندية، يجب أن يعرف الكثير من المعلومات عن المجتمع الكندي وكذلك أن يثبت القدرة على التعايش معه، لأن معرفته جيدا هو شرط مهم من شروط الحصول على الجنسية. 
والمقصود بهذا هو أن الشخص يجب أن يثبت أنه جزء لا يتجزأ من المجتمع الكندي أي أن يكون على علم بتاريخ كندا و رموز المجتمع الكندي و المؤسسات الحكومية، بالاضافة الى معرفة حقوقه و واجباته كشخص مقيم على الأراضي الكندية.
6 - مدة الاقامة في كندا :
فترة الاقامة في كندا من اهم شروط الحصول على الجنسية الكندية، وبدون تلبية هذا الشرط، لا يمكن التقدم بطلب للحصول على جنسية كندا.
يشترط قانون الهجرة والجنسية في كندا, انتظار الشخص قبل التقدم بطلب للحصول على الجنسية 4 سنوات، بشرط أن يقيم الشخص خلال 4 سنوات مدة لا تقل عن 1095 يوم على الأراضي الكندية.
تقديم طلب الحصول على جنسية كندا: إن كانت تنطبق عليك جميع هذه الشروط الـ 6 التي ذكرناها في هذا المقال الذي قدمنا فيه معلومات عن الهجرة الى كندا، وإن كنت مهتم يمكنك التقديم من هنا  عبرالموقع الرسمي لدائرة الهجرة الكندية والبدأ في اجراءات الحصول على الجنسية الكندية.


كل ما تحتاجه من معلومات عن الهجرة الى كندا خطوة بخطوة 2023

reaction:

تعليقات