القائمة الرئيسية

الصفحات

جديدنا

الحصول على تأشيرة وقبول جامعي للدراسة في كندا

Study in Canada as an international student - Canada.ca
Study in Canada as an international student

الدراسة في الجامعات الكندية:

الدراسة في كندا حلم يحلم به الكثير من الناس في العالم، لكن العديد من الطلاب يعتقدون أنه الحلم لا يمكن تحقيقه بسهولة، نحن نؤمن شخصيًا أنه طالما كان موجودًا، وطالما أن صاحبه يسعى إليه بثقة فيمكن تحقيقه بغض النظر عن مدى صعوبة ذلك.

اليوم سنتعلم سويًا كيفية الحصول على تأشيرة دراسة كندية وتكلفة المعيشة في كندا وتكلفة الدراسة في كندا، حول الدراسة المجانية في كندا وأفضل الكليات والجامعات في كندا حيث يمكن للناس اللجوء إلى كندا لإكمال دراستهم.

جديد: 8 معلومات مهمة حول السفر والهجرة الى كندا ؟

تأشيرة الدراسة في كندا:

يعد فهم تأشيرة الدراسة الكندية الخطوة الأولى في فهم متطلبات السفر والاستعداد للسفر لها ماديا، ثم اختر الكلية أو الجامعة الكندية المناسبة، ثم تعرف على شروط وثائق السفر، مثل القبول بالجامعة ثم العمل على تلبية هذه المتطلبات.

تكلفة الدراسة في كندا بين النسبة والتناسب:

عندما أقول إن تكلفة الدراسة في كندا أرخص منها في البلدان الأخرى، قد يعتقد البعض أنني أبالغ، في كثير من الحالات لا تقل جودة التعليم في كندا عن مثيلتها في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وأستراليا ودول أخرى، علماً أن الجامعات الكندية يتم تصنيفها دائمًا من بين أفضل الجامعات في العالم.
سأقدم بنبذه مختصرة بعض تكاليف الدراسة في كندا في السنة الأولى أو المرحلة الأولى من الجامعات الكندية، وتكلفة الدراسة في كندا للدراسات العليا، وهى كالتالي :



المرحلة الجامعية الأولى :
  1. تتراوح الرسوم الدراسية في جامعة تورنتو من 23000 دولار كندي إلى 26000 دولار كندي سنويًا، علماً أن جامعة تورنتو من أقدم وأفضل الجامعات في كندا والعالم.
  2. تبلغ الرسوم الدراسية السنوية لجامعة مونتريال من 14000 إلى 16000 دولار أمريكي.
  3. تتراوح الرسوم الدراسية في جامعة ألبرتا من 17000 دولار إلى 19000 دولار في السنة.
رسوم الدراسات العليا في كندا :
  1. تتراوح الرسوم الدراسية السنوية في جامعة تورنتو من 14000 دولارًا أمريكيًا إلى 16000 دولار أمريكي.
  2. تتراوح الرسوم الدراسية السنوية لجامعة مونتريال من 11000 إلى 13000 دولار أمريكي.
  3. تتراوح الرسوم الدراسية في جامعة ألبرتا من 7000 دولار إلى 9000 دولار سنويًا.

بعض الجامعات الكندية:

1 – جامعة كوينز Queen’s University :
تقع جامعة كوينز على ضفاف بحيرة أونتاريو الساحرة وهي من أفضل الجامعات وأنقىها في كندا بمناظرها الخلابة، تبلغ مساحة الجامعة حوالي 142 متر مربع.
تأسست عام 1841، وفي ذلك الوقت كانت تدرس فيها أصول الدين المسيحي والعلوم أخرى ومع ذلك في عام 1864، تم تقسيمها إلى عدة كليات مختلفة مثل الحقوق والآداب والطب والعلوم وبعض الكليات الأخرى.
الموقع الإلكتروني لجامعة كوينز من هنا


2 – جامعة ماكغيل Mcgill University :
تأسست عام 1821 وتبلغ مساحتها حوالي 275 متر مربع، الجامعة شعارها باللغة الإنجليزية فى حين أنها ناطقة باللغة الفرنسية، إنها واحدة من أشهر الجامعات العالمية.
وبحسب موقعها الجغرافي تقع الجامعة على ما يسمى بالجبل الملكى على المنحدر الشرقي، ويبلغ عدد طلابها 35 ألف طالب.
تشتهر الجامعة بمكتبتها الكبيرة التي تضم خمسة ملايين مجلد، هذه الجامعة متخصصة في مختلف فروع الطب عامة وطب الأسنان والعلوم والتربية والهندسة والموسيقى والهندسة المعمارية.
الموقع الإلكتروني لجامعة ماكغيل من هنا

يهمك أيضا: تعرف على شروط الحصول على الجنسية الكندية

3 – جامعة مانيتوبا University of Manitoba :
تأسست عام 1977 وتبلغ مساحتها الإجمالية 685 متر مربع وتعتبر من أقدم الجامعات في كندا حيث يبلغ عدد طلابها 30000 طالب، تحتوي على العديد من الكليات من مختلف التخصصات منها كلية الحقوق والآداب والعلوم، ومدرسة الصحة وإعادة التأهيل و الصيدلة والهندسية بمختلف علومها من زراعة وأطعمة والتربية البدنية، لم تترك الجامعة المجالات الطبية ، مثل الطب البشري وطب الأسنان والفنون والموسيقى والعمل الاجتماعي وكليات الإدارة المالية.
الموقع الإلكتروني لجامعة مانيتوبا من هنا

4 – جامعة ماكماستر McMaster University :
تأسست عام 1898 وتغطي مساحة حوالي 300 هكتار  فيما يتعلق ببناء الجامعة فهي مبنية على طقوس كندية وتعتبر أقدم جامعة في كندا.
منذ إنشائها تضم الكلية 10000 طالب ولديها مجموعة من الكليات المختصة في كليات الطب والعلوم البحتة والعلوم الاجتماعية والهندسة والطب وإدارة الأعمال.
الموقع الإلكتروني لجامعة من هنا
reaction:

تعليقات