القائمة الرئيسية

الصفحات

جديدنا

أهم 8 أشیاء علیك معرفتها قبل السفر أو الهجرة إلی کندا 2023

الهجرة الى كندا: 

إن کنت تنوي الانتقال إلی کندا فهناك العدید من الأنشطة التي یجب علیك القیام بها کي تصبح مستعدا للسفر، وإلیك أهم ثمانیة أشیاء تحتاج إلی معرفتها قبل ذهابك إلی کندا.

أولا: قم بتجهیز جمیع الأوراق التي ستحتاجها

وهذه الأوراق تتضمن شهاداتك التعلیمیة وشهادة المیلاد، وعقد الزواج أو الطلاق، بالإضافة إلی رخصة القیادة وجمیع الأشیاء الهامة.

ثانيا: ابحث عن الموقع الذي ترید الذهاب إلیه

عادة ما یذهب المهاجرون إلی الأماکن التي یتواجد فیها أحد أقربائهم أو أصدقائهم والرغم من أن هذا یعتبر أمرا جیدا، إلا أنه لیس مثالیاً من منظور مهني.
لذا قبل أن تسافر ابحث عن متطلبات سوق العمل الأماکن المتنوعة لمهنتك واختر وجهتك وفقا لذلك، وتذکر إن قمت بتأجیل هذا البحث ریثما تصل إلی کندا فإن ذلك سیکون مكلفا جدا

ثالثا: قم بالبحث عن أوضاع مهنتك کندا

إن کانت المهنة التي تقوم بها من المهن المطولبة في کندا أي التي تحتاج إلی متطلبات أو شهادات خاصة لتتمكن من مزاولتها، فهنا علیك الخضوع لعملیة من تعدیل البیانات والشهادات التي بحوزتك کي تتناسب مع المتطلبات الخاصة بهذه المهنة، وتذکر أن هذه التغیرات تختلف باختلاف المقاطعة.

فمثلا، إذا انتقلت من أونتاریو إلی بریتش کولومبیا، فعلیك معرفة ما إذا کانت بیاناتك الخاصة وشهاداتك لا تزال تلبي متطلبات العمل هناك أم لا

رابعا: قم بحديد موعد سفرك   مسبقا

یوجد الکثیر من الأشخاص الذین شکل الطقس لهم تحدیات کبیرة خلال رحلتهم عندما ذهبوا دیسمبر أو ینایر، بالإضافة إلی ذلك فهذا لیس وقتاً ملائماً للخروج والبحث عن عمل.
حیث یعتبر الوقت المثالي للذهاب أو الانتقال إلی کندا منتصف العام عندما یکون قد حل فصل الصیف ومباشرة قبل افتتاح المدارس سبتمبر، ففي ذلك الوقت ستتمکن من أن تعود نفسكالتأقلم مع البلد الجدید، وستتمکن من التواصل مع وکالات السکن، کما ستقوم بتکوین العدید من الصداقات والمعارف.

خامسا: قم بتنظیم شؤونك المالية

قبل أن تسافر إلی کندا قم بتسویة جمیع الأمور المالیة الخاصة بك، فهذا سیقلل من الضغط الناجم عن التعامل مع أي مدفوعات أو فواتیر غیر مسددة أو مشکلات مالیة أخرى عند وصولك إلی كندا.

سادسا: لتكن توقعاتك عن الهجرة حقيقية

یقوم العدید من الأشخاص و ذروة حیاتهم المهنیة بالهجرة لکي یستولوا بحسب ما یعتقدونه المکان الذي یغادرون إلیه، لا تکن من هؤلاء الأشخاص اجعل توقعاتك عن العمل والحیاة کندا تتناسب مع معطیات الواقع، ومع ذلك لیکن طموحك عالیاً حتی تتمکن من تحقيق النجاح.

سابعا: تعرف على نقاط القوة والضعف التي تملكها

أن تکون شخصا مدرکا لذاتك لیس بالأمر السهل، فنحن کبشر نواجه صعوبة مواجهة الواقع والاعتراف بالأخطاء التي نرتکبها، لذا کي تتمکن من النجاح جمیع مجالات الحیاة خلال الانتقال إلی کندا قم بتحدید نقاط القوة والضعف لدیك، وقم بإعادة تقییم لمهاراتك بشکل موضوعي کي تتمکن من النجاح وتحقيقك أهدافك.

ثامنا: طلب المساعدة والنصيحة

أول شيء یجب علیك القیام به هو الاتصال بخدمة الاعتماد التي ستساعدك تحدید مؤهلاتك التعلیمیة، وبعد ذلك اطلب المساعدة من أحد وکالات تسویة أوضاع المهاجرین، کي یساعدوكإجراء تقییم ذاتي ودقیق لمهاراتك والتي یمکنك توضیحها من خلال الخطابات ومقابلات العمل. ولا تتوقف عند هذا الحدّ، أیضاً قم باستشارة خبیر لیساعدك تطویر مهنتك، کي تواصل طریقك نحو النجاح خطوةً بخطوة.
reaction:

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق