القائمة الرئيسية

الصفحات

جديدنا

كيفية تحويل فيزا سياحية كندية إلى فيزا عمل في كندا 2024

Immigration and citizenship - كيفية تحويل تأشيرة سياحية كندية إلى تأشيرة عمل في كندا 2024
Immigration and citizenship

هل يمكن تحويل فيزا سياحية الى فيزا عمل في كندا؟

هل يمكن تحويل فيزا سياحية الى فيزا عمل في كندا؟ الجواب ببساطة هو لا، لماذا؟ لإنه يجب أن تتحصل على عقد عمل من نوع LMIA، ثم تذهب خارج كندا وتعود الى بلدك الأم وتتقدم بطلب للحصول على تصريح عمل Work Permit وتعيد تقديم طلب للحصول على تأشيرة عمل. وتسافر بعدها الى كندا.

لكن تحويل فيزا سياحية كندية الى فيزا عمل في كندا أصبح رسميا وممكنا وبشكل ساري المفعول في كندا وهذا بعد التعديلات الأخيرة في قانون الهجرة الكندية بسب جائحة كورونا ومانتج عنها من توقف حركة السفر والطياران بين الدول.

بحيث أصبح من السهل تغيير فيزا الزيارة أو فيزا السياحة الكندية الى تأشيرة عمل سارية المفعول. وطلب تأشيرة عمل أو رخصة عمل كندية يساعد في الحصول على إقامة مؤقتة في كندا تمكنك للتحويل أو تقديم طلب لإقامة دائمة في كندا مستقبلا لما تتوفر مجموعة من الشروط الضرورية.


وكما قلنا في السابق، كان من الصعب جدا تحويل تأشيرة السياحة في كندا الى فيزا عمل أو طلب رخصة اقامة بها، خصوصا بالنسبة لتحويلها لتأشيرة عمل permit work بحيث كان على حامل الفيزا السياحية الكندية ملزما عليه مغادرة التراب الكندي في حال ما إذا كانت له رغبة في تحويل الفيزا السياحية الخاصة به الى فيزا عمل في كندا، فهو مرغم بالقيام بمجموعة من الاجراءات حتى يتم تحويل الفيزا السياحية الى عقد عمل حسب قوانين وزارة الهجرة الكندية.

لذلك فيجب عليك العودة إلى بلدك الأصلي للحصول على ختم فيزا عمل. (من المفترض هنا أن لديك عرض عمل في كندا مما يعني أن صاحب العمل الخاص بك سوف يرعى تأشيرة العمل الخاصة بك)، فيجب عليك الحصول على ختم التأشيرة من بلدك الأصلي ويشمل ذلك الفحص الطبي، وشهادة السوابق العدلية و وثائق اخرى عن عقد العمل و غيرها. وتقديم الطلب لدى مركز معالجة الملفات المعتمد من طرف السفارة أو القنصلية الكندية في البلد الأصلي مثل مراكز في أفس غلوبال global Vfs في الجزائر أو المغرب أو السعودية أو الإمارات.


وكان تحويل فيزا السياحة الكندية مقتصرا فقط على طلبات اللجوء والزواج في كندا فقط. وفي هذه الحالة (حالة اللجوء)، يمكنك تقديم طلب اللجوء في كندا. و بعد قبول طلبك للجوء في كندا يمكنك بعدها التقدم بطلب للحصول على تصريح العمل، والذي من المرجح جدا أن تحصل عليه بسهولة من أجل دعم نفسك (ما لم تكن تحصل على المساعدات الاجتماعية من دولة كندا). وكلاجئ في كندا فستحتاج فقط إلى شخص يريد توظيفك و رقم الضمان الاجتماعي (SIN) للعمل في كندا.

لكن هذه الأمور تغيرت بعد صدور القانون الجديد فيما يخص كيفية تحويل تأشيرة سياحية كندية إلى تأشيرة عمل في كندا 2024، بعد اعتماد هذه السياسة الجديدة في قانون الهجرة الكندية 2024.

حيث أنه واعتبارا من 24 أوت 2020 أصبح من السهل تحويل فيزا السياحة في كندا
إلى تأشيرة عمل، بمعنى آخر يمكن تقديم طلب تعديل وضع الهجرة من الفيزا السياحية لفيزا العمل والتقديم على تأشيرة العمل الكندية. من داخل التراب الكندي دون الحاجة لمغادرة كندا والعودة للبلد الأم.

كيف احول فيزا سياحية الى فيزا عمل في كندا؟


شروط تحويل فيزا السياحة الى فيزا عمل في كندا 2025
تحويل تأشيرة سياحية كندية إلى تأشيرة عمل في كندا 2024-2025

بعد صدور القانون الجديد بتاريخ 24 أوت 2020، يمكن القيام بطلب تحويل التأشيرة السياحية الكندية لتأشيرة عمل وهذا يكون أونلاين أي تقديم الطلب إلكترونيا على موقع وزارة الهجرة والجنسية واللجوء الكندية (دائرة الجنسية والهجرة الكندية - Department of Citizenship and Immigration Canada) وذلك بفتح حساب clegc على نفس الموقع وتعبأة النماذج والإستمارات المطلوبة منك، للحصول على رخصة العمل الكندية والتي تمنح إقامة مؤقتة لصاحبها وقد تحول لإقامة دائمة في المستقبل.

طالع أيضا: الوظائف والمهن المطلوبة بكثرة في كندا

شروط تحويل فيزا السياحة الى فيزا عمل في كندا 2024:

لكي يتم الموافقة ويقبل ملفك عند طلب تحويل تأشيرة السياحة الكندية لتأشيرة عمل أو رخصة عمل في كندا، لابد من توفر مجموعة من الشروط في عند حامل التأشيرة :
  1. ان يكون متواجد على التراب الكندي عند تاريخ 24 أوت 2020.
  2. ان تكون الفيزا السياحية الكندية سارية المفعول بتاريخ 24 أوت 2020
  3. الحصول على عقد عمل مؤشر من طرف رب عمل كندي، يخضع لقانون عدم تأثر سوق العمل في كندا والمسمى بعقد Lmia أو عقد دون Lmia لبعض المهن المحددة من طرف وزارة الهجرة الكندية.
  4. تقديم الطلب للحصول على رخصة عمل وعقد عمل مؤشر في كندا قبل تاريخ 31 مارس 2021 كآخر أجل لإستقبال طلبات عقود العمل للقيام بتحويل تأشيرة الزيارة أو السياحة إلى تأشيرة عمل في كندا.
وعليه وحسب القانون الجديد للهجرة الى كندا لا يشترط الخروج من التراب الكندي للقيام بعملية تحويل فيزا السياحة الى فيزا عمل في كندا، وبالتالي يمكن القيام بجميع الاجراءات من داخل التراب الكندي والحصول على رخصة العمل الكندية بكل سهولة.


تاريخ تقديم طلب تحويل الفيزا السياحية لتأشيرة عمل في كندا 2024:

حدد تاريخ 31 مارس 2023 كأخر أجل لتقديم طلب الحصول على عقد عمل مؤشر وتحويل تأشيرة السياحة الكندية لتأشيرة عمل أو إقامة مؤقتة في كندا، وأي تقديم للطلب بعد هذا التاريخ يعتبرغير مقبول ويؤدي إلى رفض الطلب مباشرة.

هام: أنواع واجراءات الهجرة إلى لكندا 2025/2024 ؟

يمكنكم العودة الى الموقع الرسمي لوزارة الهجرة الكندية للتأكد من القانون الجديد الخاص بالسماح لحاملي تأشيرة السياحة لكندا لتحويلها لتأشيرة عمل أو رخصة عمل كندية.
reaction:

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق