القائمة الرئيسية

الصفحات

تاشيرة

أنواع واجراءات الهجرة إلى لكندا 2020

تتعدد أنواع واجراءات الهجرة إلى كندا، حيث نجد 4 أنواع مختلفة من طرق الهجرة إلى كندا، لكل نوع من هذه الأنواع هدف معين وتعتبر كل واحدة منها من أهم وأسرع طرق الهجرة إلى كندا، ويمكن تقسيم نوع الهجرة نفسه إلى عدة فئات مختلفة في هذا الموضوع المبسط سنلقي نظرة سريعة على أنواع الهجرة المختلفة الى كندا مع توضيح اجراءات الهجرة الى كندا مع كل نوع، و سنتعرف على الهدف من كل نوع من هذه الأنواع .


موقع التسجيل في قرعة الهجرة الى كندا .. تقديم الهجرة الى كندا 2020
تقديم الهجرة الى كندا 2020

ماذا نقصد بـ أنواع الهجرة إلى كندا :

لو أردنا تقسيم أنواع الهجرة الى كندا والتي سنتطرق إليها في هذا الموضوع اليوم، لتفرعت إلى فروع كثيرة، لكننا سنكتفي بذكر كل نوع وبعض الفئات التي تندرج تحته، وأنواع الهجرة الى كندا هي كالتالي :
  • هجرة اقتصادية تشمل العمالة الماهرة و أصحاب الأعمال
  • الهجرة لأسباب انسانية أو اللجوء الانساني
  • الهجرة لأسباب انسانية قصوى
  • هجرة العائلة أو لم الشمل في كندا

هجرة اقتصادية تشمل العمالة الماهرة وأصحاب الأعمال :

تنقسم الهجرة الاقتصادية ال كندا إلى أقسام متعددة، أبرزها هجرة العمالة الماهرة إلى كندا، و هجرة المستثمرين و أصحاب الأعمال ورجال المال والأعمال.
من أهم شروط هجرة العمالة الماهرة الى كندا نجدها ترتكز على مهارات الشخص اللغوية، ومهارت الشخص في العمل والخبرة التي يتوفر عليها، و في أشياء أخرى قمنا بتوضيحها ضمن نظام ادخول السريع الى كندا Express Entry. 
لكن فيما يتعلق  بهجرة المستثمرين وأصحاب الأعمال فتعتمد على المال في المقام الأول، والشروط اللازمة في هذا النوع من الهجرة للمستثمرين إلى كندا هو توفر المال الكبيرة لكي تتحصل على تأشيرة الدخول السريع لكندا.
ويعد هذا النوع من الهجرة، هو أشهر أنواع الهجرة إلى كندا و أوسعها من حيث الفئات و برامج الهجرة المختلفة، لكن معظم فئات هذا البرنامج تحتاج لوقت طويل للتطبيق حتى يتمكن الشخص من الحصول على فيزا  والهجرة لكندا.

الهجرة لأسباب انسانية أو اللجوء :

اللجوء أو طلب اللجوء هو أحد أنواع الهجرة الى كندا، ومن أجل الحصول على اللجوء لابد من وجود وتوفر أسباب انسانية مقعنة لدى الشخص الباحث عن اللجوء مثل تعرض الشخص للسجن أو التعذيب أو الاضهاد أو حتى التعرض للقتل في بلده.
أنواع اللجوء الى كندا كثيرة : 
يمكن تقديم طلب الحصول على اللجوء في كندا بعدة طرق من بينها اللجوء لكندا عن طريق المفوضية، أو اللجوء الى كندا عن طريق الكفالة لكنسية، أو اللجوء الى كندا عن طريق الكفالة الخماسية، أو يمكن كذلك الحصول على حق اللجوء الى كندا بالطريقة الأشهر و هى الوصول لأرض كندا بأي وسيلة، و من ثم التقدم بطلب لجوء لدولة كندا بعد الوصول للأراضي الكندية، و لمعلومات أكثر حول أنواع اللجوء الى كندا يمكنكم العودة لهذه المقالات :
  • شروط ومتطلبات الكفالة الكنسية في كندا
  • اللجوء لكندا عن طريق مفوضية الأمم
  • دليل كامل حول اللجوء بكندا

الهجرة لأسباب انسانية قصوى الى كندا :

تقدیم طلب لجوء انساني الی کندا أمر یهم الکثیر من الباحثین عن فرصة للحیاة کندا، خاصة المهاجرين من الوطن العربي وقارة افریقیا، حیث تشتهر کندا بأنها من أهم الدول التي تقبل طلبات الهجرة واللجوء خاصة من الحالات الإنسانیة أو الذین یعانون من مشاکل في بلدانهم الأصلية. 
ویلجأ العدید من الأشخاص حول العالم إلی اللجوء إلی کندا وخاصة من أبناء الدول التي یوجد بها اضطرابات سیاسية أو حروب ونزاعات مختلفة.
مميزات اللجوئ في كندا :
یمکن تقدیم طلب لجوء انساني عن طريق ملئ استمارة طلب لجوء انساني الی کندا. أو ما یعرف بحمایة اللاجئین للأشخاص الذین یخشون الاضطهاد بلادهم. 
وکذلك الأشخاص الذین سیکونون في خطر إذا اضطروا إلی المغادرة. وبعض هذه المخاطر التي قد یواجهونها تشمل: 
  • التعرض إلى التعذیب. 
  • الخطر الواقع على حیاتھم. 
  • خطر المعاملة غیر العادلة أو التعرض للعقوبة القاسیة وغیر العادية.

هجرة العائلة أو لم الشمل في كندا :
لم الشمل بعد اللجوء الى کندا هو من أهم وأفضل البرامج التي تقدمها السلطات الکندیة المسؤولة عن شؤون وأحوال اللاجئین والمهاجرین الی کندا. 
ویهتم کل من یسعی الی الهجرة إلی کندا من أجل طلب اللجوء بهذه المسألة المتعلقة بطلب لم الشمل بعد اللجوء کندا، وذلك حتی یضمن أن تکون عائلته بالقرب منه مقر إقامته الجديد.
إذا حصل اللاجئ عل وضع الإقامة الدائمة کندا فیمكنه أن یتأهل من أجل لم الشمل بعد اللجوء کندا. 
ویمکن لأقاربه العیش أو الدراسة أو العمل کندا إذا أصبحوا مقیمین دائمین کندا تبعا له.
 ویمکن رعایة بعض الأقارب للمجيء إلی کندا إذا کان عمر الراعي لا یقل عن 18 عاما، وبشرط حصوله حق الإقامة الدائمة في كندا.

كل ما تحتاجه من معلومات عن الهجرة الى كندا خطوة بخطوة 2020

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

عروض: تاشيرة-فيزا-سفر