القائمة الرئيسية

الصفحات

جديدنا

إجراءات ما بعد الفوز بالقرعة الأمريكية 2023؟

إجراءات ما بعد الفوز بالقرعة الأمريكية - ماذا افعل بعد ان احصل على اللوتري؟ برنامج هجرة التنوع Diversity Visa
Electronic Diversity Visa Program

اجراءات ما بعد الفوز بالقرعة الأمريكية Green Card Lottery:

هل تم قبولك في القرعة العشوائية الأمريكية Electronic Diversity Visa Program مؤخرا ؟ نبارك لك هذا الخبر. لكن دعني أخبرك شيئا ربما أنت تتسائل هل تم قبولك بصفة رسمية في برنامج الهجرة، وعليه نخبرك أن الفوز في القرعة الأمريكية لا يعني أنك حصلت على حق الهجرة الى أمريكا وحق الحصول على البطاقة الخضراء (الكرين كارد) .


ماذا بعد الفوز بالهجرة العشوائية؟

على الموقع الرسمي للوتري الأمريكي، إذا تم اختيارك في القرعة الأمريكية "برنامج هجرة التنوع" Diversity Visa 2024/2023 فسيتم توجيهك الى صفحة التأكيد التي ستوفر لك المزيد من الإرشادات، بما في ذلك المعلومات المتعلقة برسوم الهجرة إلى الولايات المتحدة.

عموما بعد الفوز بالهجرة العشوائية هناك خطوات جد ضرورية سيكون عليك اتباعها قبل تحديد موعد المقابلة القنصلية لتحديد ما إذا كنت ستحصل على التأشيرة أم لا.


ولعل أول خطوة هي إكمال طلب DS-260 عبر الإنترنت على الفور لتحديد موعد مقابلة في السفارة أو القنصلية الأمريكية المناسبة.


تجدر الإشارة أنك إذا تلقيت إشعارا من خلال موقع E-DV على الويب بأنه قد تم اختيارك في القرعة الأمريكية، وكنت موجودًا فعليًا في الولايات المتحدة ، فقد تكون مؤهلاً لتعديل صفتك القانونية للحصول على إقامة دائمة من خلال برنامج DV.


ماذا افعل بعد ان احصل على اللوتري؟

"فيما يلي سنتحدث عن كافة الاجراءات والخطوات التي تلي الفوز في اللوتري الأمريكي بشكل مفصل".


تأكد من أنك مؤهل لطلب الحصول على تأشيرة الهجرة الى امريكا:

ما يجب أن يتذكره الفائز في اللوتري الأمريكي أن اختياره في القرعة العشوائية لا يضمن له الحصول على تأشيرة الهجرة الى أمريكا ، إذ لا يزال يتعين عليه تلبية جميع متطلبات الأهلية بموجب قانون الولايات المتحدة.


أهم متطلبات الأهلية للفوز بالقرعة الأمريكية؟

1- أن يكون المتقدم الرئيسي للحصول على تأشيرة التنوع حاصلا على تعليم ثانوي، أو ما يعادل 12 عاما من الدراسة متوجة بشهادة (الباكلوريا أو شهادة الثانوية العامة)، أو عامين من الخبرة العملية المؤهلة على النحو المحدد بموجب أحكام قانون الولايات المتحدة.


2- إذا لم يكن لديك التعليم المطلوب أو خبرة العمل المؤهلة ، فأنت لست مؤهلاً للحصول على تأشيرة التنوع ، تجدر الإشارة أن مقدم الطلب الرئيسي هو من يجب أن يفي بهذا الشرط بينما زوج (ته) وأطفاله غير ملزمين بذلك.


3- تنصح الحكومة الأمريكية المتقدمين الفائزين في القرعة بعدم متابعة طلب تأشيرة الهجرة الى أمريكا ( تأشيرة التنوع ) إذا لم يستوفوا التعليم المؤهل أو متطلبات الخبرة العملية ، أو إذا قدموا رقم جواز سفر غير صالح أو حددوا إعفاءًا من جواز السفر وهم ليسوا مؤهلين لذلك ، إذ أن طلبهم سيرفض ولن يسترجعوا أي رسوم دفعوها من أجل ذلك.


هل يمكن الاعفاء من جواز السفر؟

بخصوص الإعفاءات من شرط جواز السفر فإن لوائح وزارة الخارجية تنص على ثلاثة استثناءات محدودة من شرط جواز السفر تشمل هذه الإعفاءات الثلاثة :

• الأفراد عديمي الجنسية.

• مواطنو دولة يسيطر عليها الشيوعيون وغير قادرين على الحصول على جواز سفر من حكومة الدولة التي يسيطر عليها الشيوعيون.

• المستفيدون من التنازلات الفردية التي وافق عليها وزير الأمن الداخلي ووزارة الخارجية.


في حال حددت أحد هذه الإعفاءات في تطبيق DV الخاص بك ، فستتم مطالبتك بشرح كيفية استيفاء أحد الاستثناءات الثلاثة.


ملاحظات هامة :

تنطبق هذه الإعفاءات فقط على الأفراد غير القادرين على الحصول على جواز سفر، لكن إذا اخترت طلب الإعفاء بسبب التأخير في الحصول على جواز السفر ، سواء كان هذا التأخير في نطاق سيطرتك أم لا ، فأنت غير مؤهل للحصول على إعفاء وقد لا تكون مؤهلاً للحصول على التأشيرة.


هل يمكن لزوجتي أو أطفالي الحصول على تأشيرات التنوع ، حتى لو لم أدرجهم أول مرة خلال تسجيلي في القرعة الأمريكية؟

- إذا كنت متزوجا، أو وُلد لك طفل أو تم تبنيه بعد تسجيلك في القرعة الأمريكبة، فيمكنك إضافتهم إلى حالتك وقد يكونون مؤهلين لتلقي تأشيرات التنوع.


- لكن إذا كنت متزوجا أو لديك أطفال قبل التسجيل في القرعة الأمريكية ، ولم تضف أفراد عائلتك ( زوجتك وأبناؤك ) في الإدخال الأصلي ، فسيتم استبعاد قضيتك.


ولن تحصل أنت أو أفراد أسرتك على تأشيرات ، ولن يتم رد الرسوم الخاصة بك.


نطلب منك مشاركة جميع المعلومات ليصل إلى أصدقائك


يهمك أيضا: 

  1. شروط التسجيل في قرعة أمريكا 2023-2024
  2. كيفية  التسجيل في الهجرة العشوائية لامريكا 2023-2024


What's after winning random immigration?


On the official U.S. Lottery website, if you are selected in the 2024 U.S. Lottery, you will be directed to the confirmation page that will provide you with more guidance, including information on immigration fees to the United States.


Generally after winning random immigration there are very necessary steps you will have to follow before scheduling a consular interview to determine whether you will get a visa.


Perhaps the first step is to complete the DS-260 online application immediately to schedule an interview at the appropriate U.S. Embassy or Consulate.


It should be noted that if you receive a notification through the E-DV website that you have been selected in the U.S. lottery and are already in the United States, you may be eligible to modify your legal status for permanent residence through DV.


"Here we will talk about all the measures and steps that follow the win in the American lottery in detail"


Make sure you are eligible to apply for an immigrant visa to America:


What the winner of the U.S. lottery should remember is that his selection in the random lottery does not guarantee him a visa to immigrate to America, as he still has to meet all eligibility requirements under U.S. law.


One of the most important eligibility requirements?


1- The principal applicant for a diversity visa must have a secondary education, or the equivalent of 12 years of study with a certificate (baccalaureate or high school diploma), or two years of qualified practical experience as defined by united States law.


2- If you do not have the required education or qualified work experience, you are not eligible for a diversity visa, it should be noted that the main applicant must meet this requirement while his spouse and children are not obliged to do so.


3- The U.S. Government advises applicants who have won the lottery not to pursue an immigrant visa application to America (diversity visa) if they do not meet the qualified education or practical experience requirements, or if they provide an invalid passport number or specify a passport exemption and are not eligible, as their application will be rejected and they will not recover any fees they have paid for it.


Can I be exempted from a passport?


With regard to passport exemptions, the State Department regulations provide for three limited exceptions to the passport requirement, including these three exemptions:


• Stateless individuals.

• Citizens of a communist-controlled state unable to obtain a passport from the Communist-controlled State Government.

• Beneficiaries of individual concessions approved by the Minister of Homeland Security and the Ministry of Foreign Affairs.


If you select one of these exemptions in your DV app, you will be asked to explain how one of the three exceptions is met.


Important observations:


These exemptions apply only to individuals who are unable to obtain a passport, but if you choose to apply for exemption due to delays in obtaining a passport, whether or not this delay is within your control, you are not eligible for an exemption and may not be eligible for a visa.


Can my wife or children get diversity visas, even if I don't include them for the first time while I'm enrolled in the U.S. lottery?


If you are married, have a child or have been adopted after you have registered for the U.S. lottery, you can add them to your status and may be eligible for diversity visas.


But if you are married or have children before registering for the U.S. lottery, and you do not add your family members (your wife and children) to the original entry, your case will be excluded.


Neitheer you nor your family members will receive visas ، Your fees will not be refunded.

reaction:

تعليقات