القائمة الرئيسية

الصفحات

جديدنا

نتائج القرعة الأمريكية 2024 من الموقع الرسمي DV LOTTERY

هنا نتائج القرعة الامريكية : نتائج القرعة الأمريكية 2024-2023، يبحث الكثيرين من الذين قاموا بالتسجيل في برنامج الهجرة الأمريكية عبر موقع وزارة الخارجية الامريكية بالبحث عن نتيجة اللوتري
موعد اعلان نتائج قرعة امريكا 2023-2024 ورابط الاستعلام

نتائج القرعة الأمريكية dvprogram.state.gov:

- نتائج قرعة "غرين كارد DV LOTTERY" للهجرة إلى الولايات المتحدة اليوم على الساعة 17.00.

- تفرج الخارجية الأمريكية مساء السبت، عن نتائج القرعة العشوائية لتأشيرة التنوّع للراغبين بالهجرة إلى الولايات المتحدة، أو ما يعرف بقرعة "غرين كارد" للعام 2024.

- وتتعلّق هذه النتائج بالمسجّلين في القرعة، في الفترة ما بين أكتوبر ونوفمبر من العام الماضي 2024.

- ويفترض أن تبدأ نتائج القرعة بالظهور على الموقع الرسمي الوحيد، يوم 7 ماي الجاري، بداية من الساعة الخامسة مساء 17:00 بتوقيت الجزائر.

طريقة معرفة نتيجة اللوتري قرعة الهجرة العشوائية إلى أمريكا:

يمكن للمسجلين الراغبين في الاطلاع على نتائج القرعة، إدراج رقم تأكيد التسجيل، واللقب العائلي، وسنة الميلاد، في الخانات المخصّصة لذلك، مثلما هو موضّح في الصورة التالية:

وبعد تسجيل المعلومات المذكورة، سيكون المسجّل المرشّح للحصول على بطاقة "غرين كارد" للهجرة إلى الولايات المتحدة أمام 3 احتمالات:

أولا: في حالة ظهور الرسالة المكتوبة بالأحمر، فهذا يعني أنّ الرقم الذي قمت بإدخاله خاطئ. ويمكن الحصول على رقم تأكيد جديد في حالة نسيان رقم التسجيل.

ثانيا: بالنسبة لمعظم المشاركين في القرعة العشوائية، سيكون الردّ سلبيا. عن طريقة رسالة تحمل العبارة الشهيرة التالية: based on the information provided, the Entry HAS NOT BEEN SELECTED.

ثالثا: بالنسبة للمحظوظين الذين ابتسمت لهم القرعة العشوائية، ستظهر أمامهم رسالة تخبرهم بأنّهم كانوا بين 50.000 ناجحا.

ولا يعتبر الفوز في القرعة، موافقة نهائية على تسليم بطاقة “غرين كارد” للمعني. إذ سيكون على الفائزين انتظار استدعائهم لإجراء مقابلة مع القنصلية الأمريكية في بلادهم، قبل تأكيد قبولهم بشكل نهائي.

معلومات لكل الفائزين في القرعة الأمريكية 2024:

- هناك الكثير من من يسألون عن القرعة الأمريكية و ماذا نعني بها لقد حاولت بكل اختصار في هذا المقال بتقديم كل المعلومات حول هذه القرعة .

- برنامج تأشيرة هجرة التنوع أو الهجرة العشوائية هو قرعة سنوية للحصول على رخصة الإقامة الدائمة والمعروفة بإسم البطاقة الخضراء (بالإنجليزية: Green Card)‏ في الولايات المتحدة الأمريكية بتفويض من الكونغرس وتديره وزارة الخارجية الأمريكية.

عدد التأشيرات الممنوحة لكل دولة في نظام القرعة الأمريكية 2024: هذا برنامج ينظم في كل عام، وتمنح حكومة الولايات المتحدة الأمريكية 50,000 تأشيرة فيزا للأفراد من الدول المؤهلة أى الدولة المسموح لأفرادها بالتقديم على القرعة لنفس العام للمشاركة من أجل العمل أوالدراسة أو العيش في الولايات المتحدة الأمريكية وذلك ضمن برنامج الهجرة العشوائي للحصول على البطاقة الدائمة الجرين كارد.

- DV هي اختصار لـ Diversity Visa أي تأشيرة التنوع وترجع تسميتها بهذا الاسم إلى السنة المالية التي توزع فيها الحكومة الأمريكية بطاقات الجرين كارد.

- يستطيع الحاصلون على الجرين كارد السفر بحرية تامة من وإلى الولايات المتحدة لأنهم يعتبرون مثل المواطنين الدائمين على أرض الولايات المتحدة ويحق لهم بشكل قانوني العمل والاستفادة من خدمات الصحة والتعليم والضرائب والتقاعد والضمان الاجتماعي وغيرها من المساعدات، وبعد ذلك يمكن لحاملي بطاقة الجرين كارد التقدم للحصول على الجنسية الأمريكية دون أن يفقدوا جنسيتهم الحاصلين عليها من بلدهم التي ولدوا فيها، وتعتبر بطاقات الجرين كارد سارية المفعول لمدة عشر سنوات ويمكن تجديدها بأجراءات بسيطة.

نتائج قرعة امريكا 2023/2024 DV LOTTERY بالوطن العربي:

"قائمة الفائزين المقبولين في القرعة ‏الأمريكية" الذين قدموا ترشيحهم إلى قرعة الهجرة إلى أمريكا برسم سنة 2024/2023 سيعلن عنها يوم 7 ماي 2022 وتظهر النتائج من خلال موقع الهجرة الامريكية dvprogram.state.gov

كيفية الاطلاع على نتائج قرعة أمريكا 2024:

  • أولا قم بزيارة الرابط dvprogram.state.gov
  • أنقر على جملة Check status.
  • أنقر على Continue.
  • قم بكتابة رقم التأكيد الذي حصلت عليه يوم التسجيل.
  • قم بكتابة اسمك، واسم العائلة، بنفس طريقة كتابته في ورقة التسجيل، وبنفس علامات الترقيم التي يحتوي عليها.
  • قم بكتابة تاريخ ميلادك.
  • أعد كتابة الكود الذي يظهر أمامك في الصورة.
  • ثم قم بالضغط على Submit.
  • بعد الخطوات السابقة انتظر النتيجة إما بالقبول أو بالرفض.

رابط ظهور نتائج القرعة الأمريكية DV LOTTERY:

يتم اعلان نتائج القرعة الامريكية 2023-2024 لهذه السنة في كافة الدول العربية من خلال الموقع الرسمي الإلكتروني التابع لوزارة الخارجية الأمريكية ← dvprogram.state.gov

reaction:

تعليقات