القائمة الرئيسية

الصفحات

جديدنا

بطاقة الإقامة الامريكية الجديدة Green Card

ما هي البطاقة الخضراء الأمريكية - البطاقة الخضراء الامريكية - Green Card - USCIS - تأشيرة هجرة التنوع - تأشيرات الدخول للمهاجرين - سفارة الولايات المتحدة في الجزائر
البطاقة الخضراء الامريكية وفوائد الحصول عليها

البطاقة الخضراء - Green Cards:

البطاقة الخضراء الامريكية وفوائد الحصول عليها : البطاقة الخضراء تعرف رسميًا ببطاقة الإقامة الدائمة، هي وثيقة هوية تظهر أن شخص ما يمتلك إقامة دائمة في الولايات المتحدة. يطلق على حاملي البطاقة الخضراء رسميًا صفة مقيمين دائمين شرعيين.


يوجد حتى عام 2019، نحو 13.9 مليون حامل للبطاقة الخضراء، و9.1 مليون منهم مرشحون ليصبحوا مواطنين أمريكيين.


بطاقة الإقامة الامريكية الجديدة:

الإدارة الأمريكية تكشف عن تعديلات في تصميم بطاقات الإقامة "غرين كارد - GREEN CARD" لتعزيز الأمن في الولايات المتحدة الأمريكية .


أصدرت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن تصميما جديدا لبطاقات الإقامة الدائمة، والمعروفة أيضا باسم "البطاقات الخضراء - غرين كارد"، ووثائق تصاريح العمل (EADS) ، مضيفة سلسلة من الإجراءات الأمنية الجديدة لوثائق الهجرة.


وسيتم إصدار البطاقات الجديدة من قبل خدمات المواطنة والهجرة الأمريكية (USCIS) اعتبارا من يوم الاثنين، وستظل البطاقات القديمة صالحة حتى تاريخ انتهاء صلاحيتها


وستشتمل البطاقات الخضراء الجديدة و EADs في أمريكا على "عمل فني تفصيلي محسّن" ، بالإضافة إلى ترقيات للصور الثلاثية الأبعاد والحبر المتغير بصريا، وسيتغير ترتيب حقول البيانات من البطاقات الحالية.


كيف تحصل على البطاقة الخضراء الأمريكية؟

البطاقة الخضراء الامريكية - Green Card - USCIS - البطاقة الخضراء الامريكية وفوائد الحصول عليها - موقع جرين كارد الرسمي - ملف البطاقة الخضراء
الحصول على الجرين كارد والإقامة في امريكا

تعرف على خطوات البطاقة الخضراء الجرين كاردفي هذه الأسطر سوف نوضح الإجراءات المهمة، التي يجب عليك معرفتها عند التقديم للحصول على البطاقة الخضراء الأمريكية، كما نذكر أن التقديم للحصول على البطاقة الخضراء يختلف حسب كل حالة.

  1. تأكد من أنك مؤهل على التقديم للبطاقة الخضراء الأمريكية، فهي عملية معقدة وقد يكون وضعك في الولايات المتحدة الأمريكية في خطر إذا تم رفض طلبك.
  2. التماس للحصول على تأشيرة (إذا لزم الأمر) حيث أنه في أغلب الحالات، يقوم الشخص الذي يرعاك (مثل أحد أفراد العائلة أو صاحب العمل) بإكمال طلب للحصول على تأشيرة لك وهذا ما يعرف بالإلتماس.
  3.  التقديم بعد موافقة دائرة خدمات المواطنة والهجرة الأميركية على الالتماس والحصول على تأشيرة دخول في فئتك، سوف تقوم إما بتقديم طلب تعديل للوضع لدى USCIS أو طلب إجراء قنصلي لدى وزارة الخارجية الأمريكية.
  4. الاستجابة لطلبات الإثبات (إذا تلقيت أي منها)، بعد تقديم طلبك قد يطلب منك تقديم وثائق إضافية أو شرح، لا يطلب من جميع المقدمين الحصول على أدلة.
  5. القياسات الحيوية والمعلومات الشخصية، سوف تتلقى موعدا لتقديم بصمات أصابعك وصورك وتوقيعك.
  6. المقابلة : في كثير من الحالات سيكون لديك مقابلة مع موظف الهجرة أو مسؤول قنصلي قبل اتخاذ قرار نهائي حول قضيتك.

ما هي الفترة الزمنية للحصول على بطاقة الإقامة الأمريكية؟

لمعرفة ذلك يمكنك التحقق من حالة طلبك في أي وقت من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي USCIS عن طريق تسجيل الدخول إلى حسابك من هنا: www.uscis.gov

وللعلم تختلف مواقيت معالجة طلبات الحصول على البطاقة الخضراء والتأشيرة حسب نوع الطلب والبلد الأم وعمر المستفيد.
وقد تستغرق بعض طلبات المتقدمين أقل من عام، في حين أن البعض الآخر، لا سيما بالنسبة لأفراد الأسرة الممتدة، قد يستغرق سنوات عديدة.

يمكنك معرفة المزيد حول أوقات المعالجة لطلبات البطاقة الخضراء على موقع USCIS من هنا: egov.uscis.gov

reaction:

تعليقات