القائمة الرئيسية

الصفحات

جديدنا

فيزا الدراسة في كندا للجزائريين 2024 - study in canada

فيزا الدراسة في كندا للجزائريين - study in canada - وزارة الهجرة الكندية - EduCanada - ملف وشروط - تكاليف الدراسة في كندا
Application to study in Canada – Study permits

فيزا الدراسة في كندا للجزائريين للجزائريين :

خطوات الحصول على فيزا الدراسة في كندا Permis d'études : تأشيرة طالب في كندا أوكما تعرف بإسم visa d'etudes والتي لها عدة شروط واجراءات حتى يمكن الحصول على فيزا السفر والهجرة إلى كندا عن طريق تأشيرة الدراسة حسب ما تنص عليه قوانين وزارة الهجرة الكندية ، ولهذا في تدوينة اليوم سوف نشرح لكم كل خطوات التقديم على فيزا الدراسة في كندا خطوة بخطوة وتكون كالتالي :

شروط فيزا الدراسة في كندا :

شروط فيزا الدراسة في كندا ومتطلبات تأشيرة الطالب والإجراءات التي يقوم بها المعني بالأمر هي :

1. تأشيرة دراسية أو تصريح للدراسة فى كندا تحت مسمى Permis d’études وفيها يحصل الشخص على تأشيرة طالب للدراسة في إحدى الجامعات أو المعاهد الكندية مما يتيح له الدخول والخروج إلى كندا في أي وقت للدراسة.

2. الحصول على ترخيص للدراسة حيث يكون الدارس قد قام بالحصول على تأشيره دراسية ولكن لابد له من الحصول علي رخصة الدراسة حتى يستطيع الإقامة في الأراضي الكندية بصفه قانونية.

3. في حالة رغبة الطالب في الدراسة في مقاطعة كيبيك لابد من إجراء إضافي يتم فقط في هذه الحالة وهو الحصول على CAQ من حكومة كيبيك وهى عبارة عن شهادة قبول من حكومة كيبيك بالدراسة في المقاطعة.

4. يتم الحصول على التأشيرة من خلال مراسلة الجامعة أو المعهد الذى ترغب فى الدراسة فيه والحصول على موافقة للدراسة من قبل الجامعة أو المعهد وهذا ما سنوضحه لاحقاً من خلال شروط الحصول على الفيزا الدراسية فى كندا.

ملف فيزا الدراسة في كندا 2024 :

ما هي الاوراق المطلوبة للدراسة في كندا؟ : أولا يجب تحديد متطلبات البرنامج الذي تريد التسجيل فيه ودراسته ، ومن ثم تجهيز الوثائق المطلوبة للحصول على فيزا الدراسة في كندا .


حتى يستطيع الشخص التقدم لطلب الحصول على تأشيرة دراسية في كندا يجب عليه إتمام المتطلبات التالية :

1. خطاب قبول من الجهة (الجامعة – المعهد) Lettre d’admission du registrariat التي سوف يلتحق الطالب بالدراسة بها يحتوي على مسمى البرنامج الدراسي وتاريخ بدأ الدراسه فى كندا والتاريخ المتوقع للإنتهاء من الدراسة وكذلك الموعد النهائي للتسجيل.

2. يجب إرفاق ما يثبت أن للطالب رصيد كافي من الأموال (رصيد بنكي) يكفى لتغطية الرسوم الدراسية ونفقات المعيشه له أو لأفراد أسرته إذا إنتقلوا معه للعيش في كندا.

3. أن يكون جواز السفر الخاص بمقدم طلب الدراسة في كندا ساريا لأطول فترة ممكنة لا تقل عن سنة.

4. خطاب رسمي من المؤسسة التعليمية التي حصل الطالب علي الشهادة منها 

5. الحصول على تقرير طبى، ويجب ان تكون هناك موافقة على التقرير من قبل حكومة كندا.

6. تقديم طلب الحصول على تأشيرة الدراسة في كندا

اجراءات الحصول عل فيزا الدراسة في كندا 2024 :

بعد إتمام كافة المتطلبات والشروط التى ذكرتها فى الأعلى تمر للخطوة التالية، وهى كيفية تقديم طلب فيزا الدراسة في كندا (Demande visa Canada) وذلك بإتباع الآتى :

1. القيام بالدخول على الموقع الإلكتروني للسفارة الكندية في موطنك لكي تحصل على كافة الإستمارات التي ستحتاج إليها لإكمال طلب الحصول علي فيزا الدراسة في كندا: سفارة كندا بالجزائر - Embassy of Canada to Algeria

2. تقدم طلب الحصول على الفيزا إلى قسم التأشيرات فى السفارة الكندية.

3. تقدم الأوراق والمستندات والوثائق السابقة باللغة الإنجليزية أو الفرنسية حسب المنطقة التي يقدم فيها الطالب ، وأن تكون مترجمة إذا كانت بغير اللغتين (الإنجليزية والفرنسية) مع العلم أن تكون الترجمة مصداقة عليها في الوزارة المختصة ومعتمدة في الخارج.

الطلاب الذين يرغبون فى الدراسة في كندا لمدة أقل من 6 أشهر لا يلزمهم الحصول على فيزا دراسية في كندا بل تكفيهم فيزا الزيارة إلى كندا.

يمكنكم مراجعة موقع الهجرة الكندي للتعرف أكثر على هذه النقطة أو مراجعة السفارة الكندية للتوضيح اكثر والتعرف على تأشيرات كندا المتعددة ، ويمكنك أيضا التعرف على برنامج الهجره إلى كندا من خلال موقعنا Visa de visiteur - Canada.ca

المستندات المطلوبة للدراسة في كندا ؟

أوراق وملفات هامة لا تنساها عند الحصول على قبول للهجرة الى كندا وقبل السفر للدراسة في كندا هي :


1. جواز السفر الخاص بك ويجب أن ساري المفعول.

2. خطاب الموافقة من مكتب التأشيرات على تصريح الدراسة يتضمن الرقم المرجعي الخاص.

4. نسخة من خطاب القبول من جهة الدراسه التي سمحت لك بالدراسة فيها.

5. الوثيقة ثبت أن لديك ما يكفي من الأموال لإعالة نفسك أثناء فترة إقامتك أثناء الدراسة في كندا .

وفي الأخير نصيحتى الأخيرة لكم ، هى الإلتزام بما ينص عليه تصريح الدراسة الخاص بك ، لأن عدم الإلتزام والتقيد بشروط تصريح الدراسة الخاص بك قانونيا يعطى الحق لحكومة كندا ومكتب الهجرة في المقاطعة التي تسكن وتدرس بها في كندا بترحيلك خارج أرضها بسهولة تامة .

مدة معالجة طلب فيزا كندا الدراسية؟

يتم معالجة طلب الحصول على تصريح دراسة في كندا خلال 3 أشهر. لذا عليك المتابعة من خلال الموقع الإلكتروني خلال هذه المدة. 


Study in Canada as an international student
reaction:

تعليقات