القائمة الرئيسية

الصفحات

جديدنا

تفاصيل وطرق تجديد بطاقة الإقامة الدائمة الكندية ؟

بطاقة الإقامة الدائمة، المعروفة بالـ"بي أر" بالإنجليزية: PR تلخيصا لـ Permanent Resident card، أي بطاقة الإقامة الدائمة، معلومات وطرق تجديد بطاقة الإقامة الدائمة الكندية. . تجديد الاقامة الدائمة في كندا الاقامة الدائمة المدفوعة في كندا الاقامة المؤقتة في كندا تحويل الاقامة المؤقتة
 Immigration and citizenship

ماهي بطاقة الإقامة الدائمة الكندية ؟

بطاقة الإقامة الدائمة بـ كندا المعروفة بـ "بي أر" وباللغة الإنجليزية: PR تلخيصا لكلمة card Resident Permanent أي مايعرف بها بطاقة الإقامة الدائمة الكندية.

وهي بطاقة تمنح لكل مقيم دائم في دولة كندا والحصول عليها يعد بمثابة إثبات لوضعه داخل كندا، كما تعد على أنها الوثيقة الوحيدة المسموح باعتمادها للسماح للمقيمين بالعودة الى كندا، بالإضافة إلى استعمال جواز سفر بلد يحق له الدخول إلى كندا من دون تأشيرة.

آلية إستصدار بطاقة الإقامة الدائمة:

مقيمون جدد دائمون بكندا:
يجب توفير عنوان داخل الأراضي الكندية لإستصدار بطاقة الأقامة بي أر PR عند أول وصول للأراضي الكندية و تكون بالمجان. وفي حال عدم توفر عنوان كندي يجب إعلام مكتب المواطنية والهجرة الكندي خلال 180 يوم من الوصول الأول. و بحالة الإخلال بهذا الشرط يتطلب تقديم طلب جديد برسوم جديدة.
و تكون فترة استصدار البطاقة من لحظة الوصول هو بمعدل 72 يوما بعد النزول أما في الحالة الأخرى فتمتد الفترة إلى 106 يوم.

مقيمون قدماء بدولة كندا:
في حال استوجب على مهاجر قديم بكندا الحصول على بطاقة الإقامة الدائمة جديدة، مثلا في حالة فقدانها أو تلفها. فيجب عليه تقديم الطلب إلى مكاتب الهجرة الموجةدة في مقاطعة نوفا سكوشا مقابل رسوم كما يجب الحصول على البطاقة من أحد مكاتب المواطنية والهجرة الكندية.

مدة صلاحية بطاقة الإقامة الدائمة الكندية:

مدة صلاحية البطاقة الخاصة بالإقامة الدائمة permanent resident card هي 5 سنوات. في بعض الحالات تصدر لمدة سنة واحدة فقط ويمكن إلغاء البطاقة في حال الإخلال بشروط الإقامة. تعرف على شروط الحصول على الجنسية الكندية من هنا.

طلب بطاقة الإقامة الدائمة من خارج كندا:

لا يمكن الحصول على بطاقة الإقامة الدائمة الكندية من خارج حدود كندا. في مقابل ذلك وجب على المقيم خارج كندا الحصول على وثيقة سفر لمرة واحدة مقابل رسوم من أي من مكاتب المواطنة والهجرة الكندية في الخارج.

كيفية طلب بطاقة الإقامة الدائمة:

يسمح موقع "المواطنية والهجرة الكندية" على الانترنت بـ إجراءات طلبات البطاقة من مكاتب المواطنية والهجرة الكندية في مدينة سيدني في مقاطعة نوفا سكوشا. عبر الرابط التالي:

يهمك أيضا: كل التفاصيل حول تجدید الإقامة الدائمة في کندا خطوة بخطوة

لطلب أو تجديد بطاقة الإقامة الدائمة الكندية وللمزيد من االمعلومات يمكنكم زيارة الموقع الحكومي: www.canada.ca

عروض السفر والهجرة الى كندا:

reaction:

تعليقات