القائمة الرئيسية

الصفحات

جديدنا

كيفية التقديم على تأشيرة الزيارة والدراسة في كندا 2023

الدراسة في كندا للمصريين  كيف اهاجر الى كندا  الهجرة الى كندا  دراسة الماجستير في كندا  السفر الى كندا للعمل  العمل بعد الدراسة في كندا  تكاليف الدراسة في كندا 3 شهور  تكاليف دراسة الطيران في كندا 2020
الهجرة الى كندا 2023

أولا قبل شرح طريقة الحصول على تاشيرة زيارة أو دراسة إلي كندا يجب علينا أن نوضح لكم نقطه مهمة:

القانون الكندي ينص وبكل صراحة ووضوح على أن الطالب الذي لديه رغبة في الدراسة لمدة زمنية تقل عن 6 أشهر في كندا ليس بحاجه إلى تأشيرة دراسية وعليه يكتفي فقط بتاشيرة زيارة أو كما يعرف لدى العامة بتاشيرة ( إقامة مؤقتة ).

ماذا افعل قبل الهجرة الى كندا : 

لكي تتمكن من زيارة كندا فأنت بحاجة الى:

أن تكون بصحة جيدة: فقد يطلب منك عمل كشف طبي، ان كانت إقامتك المتوقعة في كندا تزيد مدتها عن 6 أشهر. (هذا الاجراء يخضع لاستثناءات كثيرة من ضمنها الدولة التي يعيش فيها الشخص الذي ينوي السفر الى كندا، فعلى سبيل المثال مواطني دولة الكويت ليسو بحاجة إلى عمل فحص طبي حتى لو كانت زيارتهم إلي كندا سوف تزيد مدتها عن 6 أشهر).

احترام القوانين الكندية: 

عندما تسافر وتصل الي كندا سوف يتحدث معك احد موظفي شرطة الحدود الكندية عن سبب زيارتك لكندا، وفي غالب الأحيان تكون هذه المحادثة سريعة ومختصرة.
ويجب أن تضع في ذهنك أنه لن يسمح لك من دخول الأراضي الكندية إذا قمت بلإدلاء بمعلومات خاطئة أو غير صحيحة، أو إذا لم تقنع ذلك الموظف بأنك شخص غير مناسب لدخول كندا.

سوف تكون أيضا ملزم بإقناع موظف الجوازات بأنك سوف تغادر كندا بعد انتهاء تأشيرة الزيارة ( الإقامة المؤقتة ) التي منحت لك.
كما أنه ممكن ان يطلب منك موظف الجوازات ايداع مبلغ مالي كضمان بأنك سوف تغادر كندا إذا اعتقد الموظف انك قد تكون بحاجة إلى حافز إضافي للتقيد بموعد انتهاء تأشيرتك، و سوف يتم إعادة ما أودعته من مال بعد مغادرتك لكندا إذا لم تخرق الشروط التي فرضت عليك لدخول كندا.

  • الأطفال الذين يبلغ عمرهم اقل من 16 سنة يجب إن يحضروا معهم هوية تثبت من يكونون. كما انك ملزم بإحضار خطاب من ولي أمر أي طفل قد يكون مسافر معك إذا لم تكون أنت ولي أمره. 
  • إذا كنت قادم إلي كندا و أنت ولي أمره الوحيد يجب إن تحضر معك ما يفيد بذلك. 
  • سوف تمنع من العمل أو الدراسة في كندا إذا كنت قادم إليها بتأشيرة زيارة ( إقامة مؤقتة ) بدون إذن من السلطات الكندية، و في حال قمت بذلك فسوف يطلب منك مغادرة كندا. 
  • موظف الجوازات له الحق في اتخاذ إجراءات قصريه على من لا يحترم شروط و قوانين تأشيرة الزيارة الخاصة به. 
  • الأشخاص الذين يمنعون من دخول كندا أو الذين يطلب منهم مغادرتها لهم الحق برفع الموضوع للمحكمة للنظر فيه. 
  • سوف تكون بحاجة إلي جواز سفر ساري المفعول. 
  • سوف تكون بحاجة إلي تأشيرة زيارة (إقامة مؤقتة) إذا كنت من مواطني دولة عربية.

قد تحتاج إلي خطاب دعوة : 

في بعض الأحيان قد يطلب من الشخص الذي ينوي زيارة كندا إن يحضر خطاب دعوى من مواطن أو مقيم كندي لكي يتم منحة التأشيرة. المعلومات التالية سوف تساعدك في إعداد خطاب الدعوي الذي سوف يرسله لك صديقك أو احد إفراد عائلتك في كندا (مع العلم بان هذا الخطاب لا يضمن إن يتم الموافقة على إصدار التأشيرة لك، فموظفي السفارة في بلدك سوف يقيمون طلبك للتأكد من انه لا يخالف قانون الهجرة واللجوء إلي كندا). 

ملاحظة: المعلومات التالية هي فقط دليل لطريقة لإعداد خطاب الدعوي من المواطن أو المقيم الكندي لمواطن غير كندي مع العلم بان الخطاب يجب إن يكون مصدق من الجهات الرسمية الكندية.

يجب ان يتضمن خطاب الدعوة على المعلومات التالية: 

  1. الاسم الكامل للشخص المدعو لزيارة كندا. 
  2. تاريخ ميلاده. 
  3. العنوان الكامل ورقم الهاتف الخاص به. 
  4. توضيح العلاقتك التي تربطك بالشخص المدعو (صديق أو قريب ... الخ). 
  5. التصريح عن سبب زيارة المدعو. 
  6. كم المدة التي سوف يقضيها الشخص المدعو في كندا. 
  7. تفاصيل عن المكان الذي سوف يقيم فيه وعن الملغ المالي الذي سوف يكون معه. 
  8. تحديد تاريخ مغادرة الشخص المدعو لكندا.

يجب إن يحتوي الخطاب على معلومات عن الشخص الموجه للدعوة على: 

  1. الاسم كامل. 
  2. تاريخ الميلاد. 
  3. العنوان ورقم الهاتف في كندا. 
  4. الوظيفة التي يشتفل بها. 
  5. إذا ما كانت مواطن كندي أو مقيم في انتظار حصولك على الجنسية الكندية. 
  6. صور من الوثائق التي تثبت نوع إقامتك في كندا (على سبيل المثال شهادة الميلاد إذا كنت من مواليد كندا أو بطاقة هوية كندية. أما إذا كنت مقيم دائم و في انتظار حصولك على الجنسية الكندية فيجب ان ترسل ما يثبت ذلك كصورة من بطاقة إثبات انك مقيم دائم أو وثيقة الإثبات التي توضح أنك مهاجر جديد لكندا).

بعد ذلك قم بإرسال خطاب الدعوة مع الوثائق المطلوبة الى الشخص المدعو. ومن ثم على الشخص المدعو تقديم خطاب الدعوة مع الوثائق الى القنصلية الكندية في بلده عندما يتقدم بطلب تأشيرة زيارة (إقامة مؤقتة). 
reaction:

تعليقات