القائمة الرئيسية

الصفحات

جديدنا

هنا نتائج قرعة الهجرة إلى امريكا green card lottery 2024

الهجرة الى الولايات المتحدة الأمريكية
نتائج قرعة "غرين كارد" الأمريكية

موقع تقديم الهجرة إلى أمريكا،  قرعة الهجرة إلى أمريكا،  استمارة الهجرة الى امريكا 2019،  آخر أخبار الهجرة إلى أمريكا،  اللوتري الأمريكي،  كيفية الهجرة لأمريكا،
الموقع الرسمي للهجرة العشوائية لأمريكا 2024

قرعة الهجرة العشوائية لأمريكا 2024:

الخارجية الأمريكية تعلن تأجيل DV LOTTERY نتائج برناج تأشيرة الهجرة الى أمريكا. في هذا الوقت بدات كان فيه ملايين من الطامحين بالهجرة إلى بلاد العم سام والحصول على فرصة العمر، من خلال قرعة الغرين كارد green card lottery. وكما كان منتظرا بأن يعلن هن النتائج نتائج قرعة  الهجرة الى الولايات المتحدة الأمريكية يوم 6 ماي 2024 الجاري، الى أن وزارة الخارجية الأمريكية أعلنت عن تأجيل الاعلان عن النتائج الى غاية تاريخ الـ 6 من شهر جوان القادم.

ووفق ما أعلنه الموقع الرسمي للقرعة الأمريكية التابع لوزارة الخارجية الأمريكية. فإن نتائج القرعة الخاصة بالهجرة لسنة 2024 سيتم الإعلان عنها تحديدا ابتداء من السادس جوان بحيث يستطيع المشاركون في برنامج قرعة الهجرة العشوائية لأمريكا 2024 استعمال رقم التأكيد الخاص بهم للتحقق من نتائجهم  مباشرة على موقع قرعة أمريكا 2024 من هنا dvlottery.state.gov الموقع الرسمي للهجرة العشوائية لأمريكا.

وأشارت الخارجية الأمريكية أن وضعية المشارك في برنامج الهجرة ستشرح للمشاركين الناجحين كل الاجراءات حول كيفية التقدم للحصول على تاشيرة التنوع الخاصة بهم وبأفراد اسرتهم المؤهلين للحصول على فيزا للهجرة الى أمريكا.

كما أشارت وزراة الخارجية الأمريكية عبر موقعها الرسمي أنه الاعلان عن النتائج المتؤخر لن يؤثر سلبا على القدرة في المعالجة المسبقة لجدولة مقابلات DV-2024 وتحديد مواعيدها، التي من المقرر أن تبدأ في 1 أكتوبر2024.

موقع الاستعلام عن نتیجة قرعة الھجرة العشوائیة لأمريكا:

ھناك عدد من الخطوات التي لابد من إتباعھا للاستعلام عن أسماء الفائزين اللوتري الأمريكي 2023-2024 وھي كالتالي:
  • قم بالدخول عبر موقع وزارة الخارجیة الأمريكیة dvprogram.state.gov
  • قم بالضغط على اللینك status check.
  • قم بالضغط على continue.
  • سجل الرقم التأكیدي.
  • اكتب الاسم الأول والأخیر.
  • اكتب تاريخ المیلاد.
  • قم بكتابة الرمز بشكل صحیح.

ماهو برنامج القرعة العشوائية للهجرة إلى أمريكا؟

برنامج تأشيرة هجرة التنوع أو الهجرة العشوائية هو قرعة سنوية للحصول على رخصة الإقامة الدائمة والمعروفة بإسم البطاقة الخضراء (بالإنجليزية: Green Card)‏ في الولايات المتحدة الأمريكية بتفويض من الكونغرس وتديره وزارة الخارجية الأمريكية.

هذا وقد أقرالكونغرس الأمريكي سنة 1990 قانونا حول الهجرة تم بموجبه رفع عدد المهاجرين المسموح لهم دخول الولايات المتحدة من نصف مليون مهاجر إلى 700 ألف مهاجر كل سنة.
وتم استحداث بموجب هذا القانون المتعلق بالهجرة الى أمريكا نوع جديد من التأشيرة أطلق عليه اسم تأشيرة التنوع diversity visa أو ما يعرف بـ "الغرين كارد - Green Card" وخصصت له أزيد من 50 ألف تأشيرة يتم منحها عن طريق تنظيم قرعة سنوية يشارك فيها مواطنون من دول تتميز بوتيرة هجرة ضعيفة نحو الولايات المتحدة.

وتصدر التأشيرة لفائدة الأشخاص الذين يستوفون شروط الأهلية من الدول ذات النسب الدنيا بخصوص الهجرة إلى الولايات المتحدة، إذ يتم إجراء قرعة بشكل عشوائي عن طريق الحاسوب، و توزع على أربع مناطق جغرافية حول العالم مع الحرص على إعطاء أكبر عدد من التأشيرات للدول ذات النسب الدنيا بالنسبة للهجرة إلى الولايات المتحدة.
reaction:

تعليقات