القائمة الرئيسية

الصفحات

تاشيرة

اسباب رفض فيزا فرنسا وطرق تجنبها 2020

اسباب رفض فيزا شنغن فرنسا 2020، لطالما تعرض الكثير من المسافرين والسائحين لرفض من طرف القنصلية الفرنسية للحصول على فيزا شنغن والتي تمكن من زيارة 26 دولة اروبية بكل حرية ودون حواجز.
البحث عن تاشيرة
البحث عن تاشيرة "شنغن"

تتنوع وتختلف اسباب رفض منح تأشيرات شينغن فرنسا من شخص لآخر حسب كل حالة وهذا الاخيرلايتعلق نهائيا بالحظ كما يعتقد الكثيرون بعد بحث طويل توصلنا الى أهم اسباب رفض طلب تاشيرة شنغن فرنسا، وبالخصوص تأشيرة قصيرة المدى والتي الغرض منها السياحة نظرا لانها الاكثر طلبا من المسافرين والاكثر عرضة للرفض من قبل السفارة الفرنسية أو باقي سفارات الدول الاوروبية، تابع المقال للنهاية من اجل معرفة الاسباب التي يمكن ان تعرض طلبك للرفض من اجل تفادي هذه الاخطاء الفادحة. قبل القيام بطلب الحصول على فيزا
 شنغن فرنسا.

1- عدم تقديم وثيقة تأمين صحي صالحة:


يتوجب على المتقدم للحصول على تأشيرة شنغن فرنسا تقديم مجموعة من الأوراق والوثائق من بينها وثيقة أو ورقة تامين صحي دولي للسفر للخارج، تغطي فترة السفر حتى العودة إلى أرض الوطن، ويجب أن تكون قيمة هذه الوثيقة تغطي مبلغ 30 ألف يورو، في حين على المسافر أن يحصل عليها من مكاتب التأمين الصحي المعتمدة والمعترف فيها من قبل السفارة المعنية، ومن الأخطاء الشائعة التي تؤدي إلى رفض طلب تأشيرة شنغن فرنسا هو تقديم وثيقة تأمين غير معترف بها أو منتهية الصلاحية أو غير كافية، لذا يجب التأكد من أنّ الوكالة التي تمنح مثل هذه الوثائق تتمتع بإعتراف السفارة، المعتمد من قبل سفارات دول الشنغن والذي يقدم إمكانية شراء بوليصات التأمين الصحي على الإنترنت وبسعر رخيص.

2 - وجود خطأ في تعبئة طلب شنغن والوثائق المقدمة:


من الأسباب الشائعة لرفض طلبات تأشيرة شنغن فرنسا هو تعبئة طلب الشنغن بطريقة خاطئة، أو وجود أخطاء إملائية في الاسم أو تاريخ الميلاد أوغيرها، وكذلك وجود أخطاء في ترجمة الوثائق الأصلية، فمن المعروف أنه يجب على المتقدمين ترجمة أوراقهم المطلوبة إلى اللغة الإنجليزية أو الفرنسية، ويؤدي اللجوء إلى وكالات سفر أو مكاتب السياحة والسفر. الغير مؤهلة إلى إرتكاب العديد من الأخطاء أثناء ترجمة وتعبئة الطلبات، وتكون النتيجة طبعا رفض طلب الحصول على فيزا شنغن والهجرة.

3 – عدم تقديم إثبات كاف للعودة إلى أرض الوطن:

من بين أكثر الأسباب التي تجعل السفارات ترفض طلبك هو عدم وجود إثبات أو رابط قوي لعودة المسافر إلى بلده ووطنه بعد إنتهاء الرحلة إلى إحدى الدول الأروربية ضمن فضاء شنغن، حيث تخشى العديد من الدول الأوروبية إقدام البعض على إنتهاز فرصة السفر للمكوث في دول شنغن بصورة غير قانونية أو تقديم طلبات لجوء، ولذا تطلب السفارة من الشخص المهاجر إظهار إثباتات قوية تضمن رجوعه إلى بلده مثل عقد عمل ووظيفة أو تسجيل في جامعة أو سندات ملكية لعقارات وأعمال أو إرتباطات عائلية وغيرها من الأمور المماثلة.

4 - جواز السفر في حالة غير جيدة:


سيتم رفض طلبك للحصول على تأشيرة شنغن فرنسا إذا كان جواز سفرك قد تعرض للتلف أو إنتهاء الصلاحية، وعليه يجب أن يكون جواز السفر صالحا لمدة 3 شهور بعد العودة من الرحلة، ولذا إحرص على عدم التهاون في هذا الأمر قبل تقديم طلبك إلى السفارة احرص على تحضير جيد لملف الهجرة مستوفي جميع الشروط.

5 - عدم تقديم الغرض من السفر وظروف الاقامة:


إذا شعرت السفارة بعدم وضوح أهداف السفر إلى فرنسا أو احدى دول شنغن وعدم تقديم مخطط  تفصيلي وواضح للرحلة من قبل المسافر عندها يتم رفض الطلب، ولذا يجب على مقدم الطلب أن يتسم بالشفافية أثناء المقابلة والإجابة على أسئلة السفارة بكل صراحة ودون "لف ودوران"، بحيث يعتقد البعض بأن إخفاء المعلومات فيه مصلحة لهم، في حين يحدث العكس تماما. فإذا كنت تفكر بزيارة أكثر من دولة أو لديك أهداف أخرى من السفر مثل زيارة معارف أو أصدقاء لك في نفس البلد فيجب أن تُفصح عن الأمر بكل مصداقية.

6 - تقديم طلب الحصول على تأشيرة شنغن إلى السفارة الخطأ:

يحدث هذا الخطأ كثيرا عندما يرغب المسافر بزيارة أكثر من دولة من دول الشنغن الأوروبية، حيث يقوم بتقديم طلب الحصول على تأشيرة الشنغن للسفارة الخطأ، كيف ذلك ؟ مثلا أحد المسافرين يرغب بقضاء اسبوع في المانيا ومن ثم التوجه يومين إلى باريس، فيجب عليه أن يقدم طلب تأشيرة شنغن إلى السفارة الألمانية وليس السفارة الفرنسية.
يجب الحصول على تأشيرة من البلد التي ترغب بقضاء وقت أطول فيها، وكذلك الدولة التي ستقوم بزيارتها أولا، وهكذا يمكن أن يحدث سوء التقدير هذا خللا للسفارة يؤدي إلى رفض الطلب، إضافة إلى قيام بعض المهاجرين بـ البحث عن تاشيرة أخرى و يلجأ الى إستخراج فيزا شنغن من دول أوروبية صغيرة وغير مشهورة "لسهولة" الحصول على التأشيرة بحسب قولهم دون أن يضعوا بالحسبان أنّ دول الشنغن جميعها تعامل معاملة "الرجل الواحد".

7 - تقديم وثائق وأوراق مزورة أو منتهية الصلاحية:

يتم رفض طلبات الحصول على تأشيرة شنغن فرنسا في حالة تقديم المسافر لأوراق ووثائق مزورة أو غير صحيحة أو منتهية الصلاحية، مثل شهادات الميلاد وعقود الزواج غير الأصلية، وكذلك الإثباتات الشخصية المزورة أو أن تكون سندات حساب البنك والتأمين الصحي منتهية الصلاحية.
8 - السجل العدلي لمقدم الطلب:

اذا رأت السفارة أن مقدم الطلب يشكل تهديدا على الأمن العام في فرنسا من خلال سوابقه الاجرامية كالإتجار في المخدرات، أو الارهاب أو اساءة معاملة الأطفال أو الادمان، فإنه لن يحصل على التأشيرة وحتما سيتلقى رفض.
لذلك من كانت له سوابق اجرامية خطيرة فإن احتمال حصوله على الفيزا يكون جد ضعيف.

9 - عدم تقديم اثبات وسائل العيش:

من أشهر اسباب رفض فيزا شنغن فرنسا هو عدم تقديم الشخص الاثباتات المالية الكافية للسفر والاقامة في فرنسا.
فمثلا من يقدم كشفا للحساب المصرفي لشهر واحد فإن هذا الاثبات غير كاف
أيضا هناك من يقدم كشفا للحساب البنكي لآخر 3 أشهر، لكن المبلغ الموجود فيه غير كاف.
يتساءل العديد من القراء عن المبلغ المالي الذي يجب أن يتوفروا عليه حتى يتمكنوا من تقديم طلب الفيزا.
فخلال السنوات الأخيرة أصبحت السلطات الفرنسية تطلب أدلة مالية بحسب حالة كل شخص فمثلا:
  • يجب تقديم اثبات القدرة على انفاق 120 يورو في اليوم لمن ليس لديه أي دليل على الاقامة.
  • أما من قام بحجز فندقي فإن المبلغ ينخفض الى 65 يورو في اليوم.
  • أما من كان عنده سكن فإن المبلغ سينخفض الى 32 يورو في اليوم.
لذلك يجب أن يقوم الشخص بعملية حسابية بسيطة
فمثلا من يريد قضاء 30 يوما في فرنسا وعنده حجز فندقي مسبق، فعليه أن يحسب.
30 × 65 = 1950يورو.
بمعنى أن من يريد قضاء عطلة لمدة شهر في فرنسا فيجب أن يقدم 2000 يورو تقريبا في كشف الحساب خارج مصاريف الفندق والطائرة.

استئناف رفض فيزا شنغن:

في حال كان ملفك على أحسن ما يرام وكنت ترى أنه خال من الأخطاء ورغم ذلك تم رفض منحك التأشيرة.
فإنه يوجد أمل في قبوله مرة أخرى بحيث يمكنك التقدم بالطعن في قرار الرفض.
لكن الطعن في القرار له أدبياته حيث يجب أن يكون محترما لبعض المعايير الذي تضفي عليه الصيغة القانونية.

الحصول على فيزا فرنسا عبر الانترنت من داخل بلدك 2020

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

عروض: تاشيرة-فيزا-سفر