القائمة الرئيسية

الصفحات

جديدنا

كل ما تحتاجه للحصول على تأشيراة الدخول إلى الإمارات العربية المتحدة 2023

إذا كنت تفكر في السفر الى الامارات العربية المتحدة سواء لزيارة أحد أقاربك أو للسياحة فقط وقضاء أوقات ممتعة في أشهر الأماكن السياحية في دبي أو أبو ظبي أو الشارقة.  يجب التأكد أولا من أهم شيء سيسمح لك بالدخول هناك و هو الجواز السفر، وتأشيرة الدخول إلى دبي.


emirates-uae-visa-information
الاستعلام عن فيزا دبي


ما يجب أن تعرفه عن فيزا الامارات أو تصريح الدخول لـ دولة الامارات :


تصريح الدخول الى الإمارات أو فيزا الامارات العربية، عبارة عن وثيقة تسمح لحاملها بالدخول الى الامارات والبقاء فيها لمدة تناسب الغرض من زيارة دولة الامارات. وقبل التوجه إلى دبي يجب التأكد أولا من أهم شيء سيسمح لك بالدخول هناك و هو الجواز السفر، والحصول على تأشيرة  دبي.

يفضل أن يكون جواز السفر الذي ستتقدم به لطلب تأشيرة الدخول إلى دبي صالح لمدة تتخطى الستة أشهر لتجنب أي رفض من الممكن أن يحدث في حالات طلب التأشيرة.

ماهي الدول العربية التي يلزم على مواطنيها استخراج فيزا الامارات ؟


إذا كنت واحد من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي (السعودية – عمان – البحرين – الكويت) فإنه يمكنك أن تدخل دبي دون الحاجة إلى تأشيرة أو فيزا، لكن لو كنت شخص عربي من أي دولة أخرى غير السابق ذكرها فإنك ستحتاج استخراج فيزا دبي لكي يسمح لك الدخول الى الامارات.

أما مواطني دول مجلس التعاون الخليجي حيث سيكون عليهم تقديم جواز سفرهم الصادر من إحدى الدول المذكورة، أو بطاقة الهوية بمجرد الوصول الى احدى النقاط الحدودية في الامارات.

هام : بالنسبة لمواطني دولة قطر فإن الدخول الى الامارات أصبح معقدا بسبب الأزمة الخليجية في السنوات الأخيرة.

هذا ونجد عدة دول من غير دول مجلس التعاون الخليجي يسمح لمواطنيها الدخول الى دولة الامارات وتقديم طلب الحصول على الفيزا بعد الوصول والاقامة هناك لمدة تتراوح مابين 30 يوما الى 90 يوما على حسب جنسية المسافر.

يمكن الدخول الى هذا الرابط للاطلاع على الدول التي يمكن لمواطنيها الحصول على تأشيرة الامارات بعد الوصول.

 في القائمة لا توجد أية دولة عربية من غير دول المذكورة في الأعلى وهي "دول مجلس التعاون الخليجي" يمكن لمواطنيها الحصول على تأشيرة الامارات بعد الوصول.

لكن إذا كنت حاصلا على جنسية إحدى الدول المذكورة في الرابط فيمكنك الدخول الى الامارات والحصول على تأشيرة تسمح لك بالاقامة لمدة تتراوح بين 30 و90 يوما بحسب جنسيتك.

إجراءات الهجرة في دبي :

من بين أهم الاجراءات التي ستقابلها في أول دخول لك لمطار دبي هي أنهم سيقومون بإجراء أمني و أخذ بصمة من عينك، عن طريق النظر إلى جهاز و من ثم يأخذون هذه البصمة كتحقيق أمني ليس أكثر و يحدث مرة واحدة فقط و هي أول مرة تدخل فيها دبي. ويتعين على الزوار المتقدمين لفحص العين إبراز نسخة مطبوعة من تأشيرة الدخول أو نسخة مطبوعة من صفحة تأكيد رقم تأشيرة الدخول في مكتب الفحص. في حال عدم اصطحابك النسخة المطلوبة، تطبق رسوم بقيمة 30 درهما لكل نسخة - تدفع فقط بالدرهم الإماراتي.
هناك عدة أنواع من أذونات الدخول الى دولة الامارات التي يمكن أن يحصل عليها الشخص وهي:
  • إذن الدخول للسياحة أو فيزا السياحة والتي يكون الغرض منها قضاء العطل وزيارة الأماكن السياحية
  • إذن الدخول للزيارة أو فيزا الزيارة والتي يكون الغرض منها زيارة الأقارب أو الأصدقاء
  • تأشيرة الترانزيت والتي يكون الغرض منها العبور عبر احدى مطارات الإمارات نحو بلد ثالث.
  • فيزا العمل في الامارات والتي يكون الغرض منها هو العمل في الامارات.

السفر الى الامارات للبحث عن عمل بواسطة تأشيرة زيارة أو سياحة ؟

يحظر القانون الإماراتي على الأفراد الزائرين والسياح العمل في الدولة بينما هم في وضعية تأشيرة زيارة أو سياحة سواءً أكان ذلك مقابل أجر أو بدونه.

ويتعرض المخالف للغرامة والترحيل، كذلك تتعرض الشركات التي تقوم بتشغيل الزائرين الذين هم في وضعية سائح أو زائر للمساءلة والغرامة.

ووفقاً لقانون العمل الإماراتي، وقوانين الإقامة في الدولة، لا يمكن للشخص العمل داخل دولة الإمارات إلا بعد إصدار تصريح و/أو تأشيرة عمل له من الجهة المعنية.

إرشادات عامة قبل السفر الى الامارات العربية :

  • عند التقديم يجب توفير كامل الأوراق و المعلومات المطلوبة لأجل تقديم طلب الفيزا أو تأشيرة الدخول إلى الامارات، حتى تضمن عدم رفض الفيزا من الخارجية الإماراتية.
  • يرجى التأكد من الحصول على تأشيرة سارية المفعول.
  • عدم التعامل مع أي وسطاء، فهذا ربما سيمنع دخولك إلى الامارات للأبد.
  • في أول دخول لك لدبي ستكون هناك إجراءات أمنية خاصة، هذا الأمر على جميع زوار دولة الامارات.

تعرف على افضل 10 دول تستحق الهجرة والعمل فيها 2023

reaction:

تعليقات