القائمة الرئيسية

الصفحات

تاشيرة

تعرف على افضل 10 دول تستحق الهجرة والعمل فيها 2020

ان كنت من محبي السفر والترحال، فلا شك أنك تبحث باستمرارعن أفضل الدول تستحق الهجرة إليها خاصة لو كانت دول دون فيزا. وعليه وجب على كل واحد منا معرفة أن تصنيف أداء الدول يرتكز أساسا على ادارة الجودة وقيمة الحياة التي تمنحها الدول للأفراد الموجودين بها سواء سكان أصليين أم أجانب من أجل السياحة أو باحثين عنا فرص عمل، وفي هذه المقالة سوف نقدم لكم بالتفصيل افضل عشر دول تستحق الهجرة والعمل فيها لعام 2020
 افضل 10 دول تستحق الهجرة والعمل فيها
 افضل 10 دول تستحق الهجرة والعمل فيها
1- الهجرة الى سويسرا:
قبل الهجرة الى سوسيرا لابد أن تعرف أنها دولة تحتل المراكز الأولى لافضل الدول في العالم وقد تم تصنيف جنسيتها بالمركز الثاني في العديد من المرات،  مدن سويسرا السياحية الأشهر في أروربا تحظى باهتمام العديد من السياح الأجانب، وللعلم سويسرا هي احدى الدول الاوروبية التي ترتبط بنظام اجراءات فيزا شنغن والتي تعرف باسم تأشيرة شنغن لذلك يتوجب عليك عزيزي المهاجر الى دولة سويسرا معرفة  كيفية الحصول على فيزا شنغن عند تفكيرك بـ السفر الى سويسرا
الشعب السويسري على درجة عالية جدا من الثقافة  والوعي ومحب للضيوف وستجد غالبية السكان هناك يتحدثون اللغة الالمانية التي تعد الاكثر انتشارا في مدن سويسرا السياحية، تأتي بعدها اللغة الفرنسية حيث نجد ما يقارب نسبة 20% من السكان يتكلمون بالفرنسية، ثم نجد اللغة الايطالية وهي الاقل درجة من باقي اللغات حيث يتحدث بها سكان المناطق الجنوبية من البلاد على الحدود مع ايطاليا.
لابد أن تضع في ذهنك أن الهجرة أو السياحة في سويسرا ذو سعر مرتفع نوعا ما فمثلا نجد أغلبية المطاعم مكلفة نوعا ما حيث تتواجد الكثير من المطاعم الفاخرة،لذلك وجب على محدودي الميزانية تجنب هذه التكلفة عبر شراء المأكولات الخفيفة من الأماكن العامة وتناولها في المنتزهات على ضفاف البحيرات والانهار مثلا.
وهنا لابد أن نشير أن مدن سويسرا تمتاز بوفرة فرص العمل وهذا لكونها من أفضل و اكبر الدول الاقتصادية بالعالم.

2- الهجرة الى كندا:

ان كنت مهتم بالهجرة نحو كندا فلابد أن تضع في ذهنك أنها تعتبر ثاني أكبر دولة في العالم، وهي بالنسبة للبعض أكثر من مجرّد وجهة دراسية من أجل الحصول عل شهادة جامعية أو من أجل سياحية قصيرة، ففي عام 2019 بلغ عدد الأشخاص الذين اختاروا التقديم على الهجرة لكندا حوالي 20 ألف و 800 من جميع أنحاء العالم مقارنة بسنة 2018.

وبذلك سيصل الرقم الى أكثر 330 ألف و800 شخص  خلال سنة 2020   هذا الرقم سيرتفع أيضا مع نهاية سنة 2020 ليصل عدد المهاجرين الى 341 ألف مهاجر.

وبحسب التعداد السكاني الذي أجري في السنوات الأخيرة نجد أن عدد الأفراد المولودين من أب أو أم أجنبيين خُمس عدد السكان الكلّي. كما يُتوقّع أن يبلغ عدد الأطفال المولودين من أبوين أجنبيين نصف عدد سكان كندا بحلول عام 2036 وهذا للسهولة التامة التي وضعتها الحكومة الكندية حول اجراءات الهجرة الى كندا

بحيث جعلت من كل من يريد طلب التأشيرة أن يسجل مباشرة في موقع الهجرة الكندية cic 

والقيام بملئ استمارة الهجرة الى كندا 2020 مباشرة وبخطوات بسيطة وانتظار معالجة طلبك

كيف يمكن الهجرة الى كندا؟ يعتمد ذلك على مجموعة متنوعة من الأسس و المعايير، حيث نجد هناك العديد برامج الهجرة ومنها هجرة الكفاءات.
3 - الهجرة الى المانيا:

تعد المانيا من اكبر الدول اقتصاديا في العالم، وتعمل على التركيز على قسم الخدمات لديها ومنها : الاتصالات، السياحة و الزراعة، وعليه تمتلك الكثير من الكفاءات المؤهلة العاملة عالمياً.
إذا عزيزي القرئ ان كنت تبحث عن فرصة للهجرة والعمل أو الدراسة وتفكر في الهجرة إلى ألمانيا فهي بدورها تبحث عنك أيضا، لاحتياجها الدائم إلى الكفاءات الشابة التي تمتلك الخبرة والمؤهلات اللازمة، وهذا من أجل مواجهة التحولات الديمغرافية التي يتوقع أن تقلل عدد سكانها في العقود المقبلة.
حاليا يوجد في ألمانيا ما يقرب من 1,2 مليون فرصة عمل شاغرة، لهذا السبب سوف يقوم قانون جديد بتسهيل الدخول إلى سوق العمل الألمانية بالنسبة للقوى العاملة المتخصصة والمؤهلة القادمة من خارج بلدان الاتحاد الأوروبي إنه قانون الهجرة الجديد. 

ولهذا أطلقت الوزارة الاتحادية الألمانية للاقتصاد والطاقة عبر بوابتها الرسمية على الإنترنت حملة بعنوان "هنا ألمانيا - اكتشف مستقبلك" من أجل استقطاب وتسهيل عملية الحصول على تاشيرة ألمانيا بهدف تأمين حاجة ألمانيا من الأيدي العاملة.
4 - الهجرة الى بريطانيا:

تم تصنيفها الرابعة من افضل الدول العالم في عام 2018 في تقارير اخبار الولايات المتحدة، و تفوق معايير تصنيف بريطانيا في منظمة التعاون و التنمية الإقتصادية من  حيث التأمين الشخصي، والوظائف و الرواتب بمجرد أن تصبح مقيمًا قانونيًا عن طريق هجرة الإستثمار يمكنك بسهولة الوصول إلى الخدمات الصحية والرعاية الصحية المجانية لك ولعائلتك ، ولديها ايضا واحدة من أفضل جامعات التعليم العالي مثل كامبريدج وأكسفورد. 

كيف يمكن الهجرة الى بريطانيا ؟ يعتمد ذلك على مجموعة متنوعة من الأسس و المعايير حيث أن هناك العديد من برامج الهجرة ونجد منها:
  1. الهجرة إلى بريطانيا من أجل إقامة مشاريع والإستثمار.  
  2. الهجرة إلى بريطانيا من أجل البحث عن وظيفة. 
  3. الهجرة إلى بريطانيا من أجل التعليم.
  4. الهجرة إلى بريطانيا بهدف إقامة مشاريع والإستثمار.  
  5. الهجرة إلى بريطانيا بسبب اللجوء

5- الهجرة الى اليابان:

تستقطب اليابان اهتمام الكثير من الشباب في الوطن العربي وكل العالم بشكل كبير، وهو ما جل الكثير منهم يفكر في الهجرة والسفر إليها مع وجود الرغبة الكثيرين بالإقامة والعيش فيها ربما بسبب الثقافة اليابانية ، او وفرة التكنولوجيا في اليابان و حتى الوجهات الجميلة في الطبيعة اليابانية خاصة من يريدون اكتشاف معالم السياحة في اليابان، فلا عجب في أن الكثير من الناس من جميع أنحاء العالم يختارون الهجرة الى اليابان من اجل العمل، أو الدراسة، أو حتى من اجل مغامرتهم السياحية.

بحيث تجذبهم طبيعتها الخلابة وثقافتها الفريدة المتميزة. فنجد أن اليابان تم تصنيفها بالمرتبة الخامسة عالمياً في تقارير اخبار الولايات المتحدة، وبالمرتبة الثالثة اقتصاديا  في العالم في حيث فرص العمل وانتاج المنتجات بكل أنواعها. ونظرا لنقص العمالة في بلادهم التي تشيخ بمعدل سريع، تعمل اليابان على استقطاب العمالة الأجنبية عن طريق سماحهم بزيادة كبيرة في عدد العمال الأجانب، بموجب مشروع قانون وافقت عليه الغرفة العليا للبرلمان الياباني ستصدر أكثر من ربع مليون تأشيرة لمدة خمسة أعوام للعمال الوافدين من غير ذوي المهارات الخاصة للمرة الأولى بدءا من عام 2020.

6- الهجرة الى السويد:

الهجرة إلى السويد حلم الكثيرين رغم برودة الطقس هناك في الشتاء وطول مدة ليلها في معظم شهور السنة، إلا أنه تعد السويد واحد من أكثر الدول الأوروبية التي تحظى باهتمام الراغبين في الهجرة واللجوء، وهذا بفضل سرعة لإجراءات في منح الإقامة، مع سهولة القوانين المتعلقة بأمور الأسرة ولم الشمل، بالإضافة الى قيمة راتب التي تمنحه الحكومة السويدية للاجئين الذي يعتبر من أعلى الرواتب التي تمنح للاجئين في أوروبا.

فالمهاجر نحو دولة السويد دائما ما يقوم بالبحث عن إجابة لهذا السؤال: طرق الهجرة الى السويد ؟ وهو من بين الأسئلة الشائعة بين الأشخاص المهتمين بالهجرة إلى بلد آخر

فالسويد أعلنت خلال السنوات الأخيرة عن نيتها استقبال حوالي 65 ألف مهاجر من جميع بلدان العام كل سنة، من أجل العمل على سد حاجياتها من العمالة الأجنبية ذات الخبرة العالية نظرا لنقص السكان محليا. وفقا لما ينص عليه القانون السويدي.

7-الهجرة الى استراليا:

الهجرة أو السفر نحو استراليا فكرة تراود الكثير منا، ومن لا يرغب في السفر إلى دولة اثبتت مكانتها المتميزة بين دول العالم المتقدم، اقتصاديا تصنف السابعة من افضل دول العالم في تقارير اخبار الولايات المتحدة لعام 2018، كما أنها تحتل المراتب الأولى عالميا في: الحرية الاقتصادية، التعليم، الرعاية الصحية، العمر المتوقع، حماية الحقوق والحريات المدنية، التنمية البشرية، وطقسها المناسب خصوصا لمحبي السياحة.

هذا ومعروف على دولة استراليا أنها تشتهر بنوعية الحياة والإستقرار الإقتصادي و المالي و يوجد عدد كبير من الناطقين باللغة الانجليزية فيها و وتمتاز ببيئتها الامنة و تعتبر دولة غنية بالثروات الإقتصادية ما جعل منها دولة تتعدد فيها الفرص من أجل اسقطاب المهاجرين ذوي الكفاءات. في حال قررت الهجرة الى استراليا بالفعل لذا يجب عليك البدء الفوي لأن الاجراءات تستغرق وقت كبير للحصول على فيزا أو تأشيرة الدخول.

8- الهجرة الى اميركا:

من أكثر البلدان التي يميل الشباب بشكل عام إلى الهجرة إليها هي الولايات المتحدة الأمريكية لما تملكه من تنوع ثقافي كبير نظرا لوجود العديد من الأجناس هناك. كما يعود أحد أسباب الهجرة إلى أمريكا، حقيقة أن فئة من الشباب يسافرون للدراسة هناك ثمّ يتخذون بعد ذلك القرار بالاستقرار الدائم هناك بعد انتهاء دراستهم فيسعون إلى الهجرة وطلب الإقامة الدائمة عبر مكاتب الهجرة في بلدانهم الأصلية أو من داخال أمريكا. 

الخطوة الأولى للهجرة أو للدخول إلى أمريكا هي الحصول على تأشيرة الدخول. وهناك عدّة أنواع من طرق الهجرة التي تسمح لك بالدخول إلى أمريكا، أبرزها التأشيرات المخصّصة للطلاّب "كطالب دولي أو أجنبي" ستحتاج بشكل عام إلى تأشيرة لدخول الولايات المتحدة لمدّة معيّنة قد تمتدّ من بضعة شهور وحتى عدّة سنوات اعتمادا على مدّة الدراسة. 

تصدر تأشيرات الطلاب الدوليين ويتمّ تنظيمها عن طريق هيئة خدمات المواطنة والهجرة الأمريكية (USCIS)، ويمكن أن تكون عملية الحصول على تأشيرة للدراسة في الولايات المتحدة أو العمل شاقة للغاية. هناك عدّة فئات للتأشيرات المتاحة للطلاّب، لكنّ أكثرها شهرة هي  فئة F-1، أمّا الفئات الأخرى فهي: J-1،M-1، بالإضافة إلى تأشيرة H1-B، وتأشيرات الهجرة العشوائية المعروفة بـ "Green Card". 

9- الهجرة الى فرنسا: 

تعد فرنسا واحدة من أكثر الدول تقدما على جميع المستويات. فرنسا هي عاصمة الثقافة، ملتقى الحضارات، ومهد الحريات، وهي دولة سطرت لمعظم دول العالم القوانين والدساتير. نجد فيها مستوى المعيشة مرتفع للغاية ويتميز بتنوع سكاني كبير واستقرار ثابت.
فرنسا هي جمهورية دستورية ذات نظام مركزي وبرلماني ذي عزيمة رئاسية. يبلغ عدد سكانها حوالي 66 مليون نسمة. تقع في غرب أوروبا. لديها العديد من المناطق والأقاليم المنتشرة في جميع أنحاء العالم عاصمتها باريس التي تشتهر بمعلم تاريخي هام برج ايفل لغتها الرسمية هي الفرنسية، يتكون علمها من ثلاثة ألوان عمودية في الترتيب الأزرق والأبيض والأحمر ونشيدها الوطني هو Lamarsis.
تتميز فرنسا عن بقية أوروبا. وتعتبر واحدة من أكثر البلدان استقبالا، لا سيما عرب شمال أفريقيا مثل المغرب والجزائر وتونس. بسبب علاقاتهم التاريخية وانتشار اللغة الفرنسية بينهم، فإن ملايين الفرنسيين من أصل عربي. جميع قطاعات الأعمال المختلفة موجودة في فرنسا.

10 - الهجرة الى هولندا:

هولندا هي وجهة العديد من الناس إما بقصد العمل أو السياحة أو الدراسة او حتى اللجوء، وقد تطول الزيارة أو تقصر وفقا للغرض منها، لكن تبقى هولندا من أفضل الدول التي يهاجر إليها الكثيرون للإقامة بها بشكل دائم.

يتم تصنيفها العاشرة من افضل دول العالم في عام 2018 في تقارير الولايات المتحدة، و من اقل البلاد تنافسية من حيث الضرائب على المؤسسات الدولية والبيئة و التقنية ، حيث أن هولندا هي واحدة من مراكز الابتكار الرائدة في العالم ولديها نوعية حياة و موقعها الإستراتيجي في أوروبا تعمل على جذب العديد من المستثمرين ورجال الأعمال للاستثمار فيها وفتح شركاتهم هناك.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

عروض: تاشيرة-فيزا-سفر