القائمة الرئيسية

الصفحات

تاشيرة

العمل الموسمي في كندا 2020

كيف يمكن للعامل العربي الحصول على عقد عمل موسمي في كندا ؟


إن العمل في كندا من الأشياء التي يرغب فيها العديد من الأشخاص حول العالم وهذا راجع إلى المستوى المعيشي الجيد في كندا

إن كنت تريد الهجرة الى كندا عبر العمل في الحقول والضيعات الكندية التابعة لمقاطعة كيبيك فـ هذه فرصتك لفعل ذلك لأن الدولة الكندية أصبحت الان في حاجة ماسة لمن يعملون في هذا المجال.
العمل الموسمي في كندا 2020 .. كيف يمكن للعامل العربي الحصول على عقد عمل موسمي في كندا ؟ مطلوب سائق
عقود عمل موسمية في كندا 2020


ما هو العمل الموسمي في كندا 2020 ؟


فرص العمل بكندا يمكن الاستفادة منها في العديد من الأشياء سواء على مستوى العمل الموسمي أو الهجرة، مثل الهجرة الى كندا عبر برامج العمل الموسمية PTAS والتي تعد من الطرق التي يستغلها العديد من مواطني الدول العربية للوصول الى كندا والعثور على طريقة لأجل الاستقرار هناك.
العمل في الزراعة في الديار الكندية تعد احد الطرق السهلة للحصول على فرص عمل بكندا للمواطنين العرب أو غيرهم من الجنسيات الأخرى.
يمكن العمل في كندا في مجال الزراعة عن طريق الالتحاق بـ برنامج العمل الموسمي في كندا والمسمى بـ PTAS، و البرنامج له شروط يجب تلبيتها حتى يمكن لأي صاحب عمل في كندا استقدام عامل موسمي.

الشروط المطلوبة من كل صاحب عمل كندي 2020 ؟


من أجل الاستفادة من عقد عمل مؤقت بكندا في المجال الزراعي لابد لصاحب المزرعة أن يقوم بمجموعة من الأشياء الضرورية وهي كالتالي:
1 - أن لا يكون هناك عامل في كندا يمكنه العمل في هذه الوظيفة.
2 - بعد انهاء اجراءات عقد العمل الموسمي يجب أن يكون العامل مستعداً للقدوم الى كندا مباشرة.
3 - أن يكون العامل معفي من شروط القبول للحصول على اقامة عمل مؤقتة في المقاطعة التي ينوي الشخص العمل بها.
4 - غالباً الأشخاص المعفيين من شروط الاقامة المؤقتة خلال فترة العمل الموسمي في كندا هم العمال الذين لا تتجاوز فترة اقامتهم في كندا 30 يوماً.
5 - في كافة الأحوال سواء كان العامل معفي أو غير معفي من شروط الاقامة يجب أن يراجع صاحب العمل الكندي الجهات المختصة في هذا الشأن.
الشروط و الوثائق المطلوبة من العامل:
يمكن من هنا عبر الصفحة التابعة للهجرة لمقاطعة كيبيك الكندية معرفة الشروط وأيضا معرفة الوثائق المطلوبة من كل شخص يرغب في العمل بالمزارع الكندية.
الأسباب التي تدفع كندا لاستقطاب عمال أجانب:
اليد العاملة الأجنبية المؤقتة تظل أقل تكلفة من اليد العاملة الكندية لهذا فـ غالبا لا يتم تشغيل الكنديين في الأعمال الزراعية نظرا للرواتب العالية التي يطلبونها.
كما أن كندا تسعى الان الى أن تصبح من أكثر الدول التي تستقطب اليد العاملة الأجنبية وخاصة العرب لأن العديد منهم تم تشغيلهم وتجربتهم مؤخرا من قبل أصحاب الحقول والمزارع الكندية واعتبروهم الأكثر نشاطا وانتاجية عن غيرهم.
وقد أتى هذا النظام الكندي بعد نجاح تجارب اسبانيا و فرنسا و إيطاليا في استقطاب العمال الزراعيين الأجانب وخاصة العرب للعمل بشكل موسمي في الحقول والمزارع.
تقديم الطلب للعمل في المزارع الكندية:
يمكن من هنا تقديم الطلب مباشرة أو يمكن من هنا التواصل مع وزارة الهجرة الكندية لارسال الطلب.


الوظائف والمهن المطلوبة في كندا هذا العام 2020

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

عروض: تاشيرة-فيزا-سفر