القائمة الرئيسية

الصفحات

تاشيرة

الإجراءات الجديدة لتقديم طلب الهجرة إلى فرنسا 2020

متطلبات الفيزا الفرنسية 2020 - فيزا فرنسا
تقديم طلب الهجرة الى فرنسا 2020

من المتفق عليه أن دولة فرنسا واحدة من بين أكثر الدول تقدما على جمیع المستویات، فنجد مستوى المعیشة مرتفع جدل، اضافة الى كونها تتمیز بتنوع سكاني وثقافي كبیر واستقرار ثابت. 

دولة فرنسا ھي جمھوریة دستوریة ذات نظام مركزي وبرلماني ذي عزیمة رئاسیة، یبلغ عدد سكان فرسنا حوالي 66 ملیون نسمة حسب الاحصائيات الأخيرة. تقع فرنسا غرب القارة الأوروبية،  تضم العدید من المناطق والأقالیم المنتشرة في جمیع أنحاء العالم وتعد باریس عاصمة لھا كما أن لغتھا الرسمیة هي الفرنسیة. 

ما يمیز فرنسا عن باقي دول أوروبا هو كونها تعتبر واحدة من أكثر البلدان استقبالا للمهاجرين الأجانب خصوصا من شمال إفریقیا مثل المغرب والجزائر وتونس، وهذا راجع الى اسباب تاريخية مهمة بالاضافة الى كونهم يتكلمون اللغة الفرنسية، وعليه نجد ملایین من الفرنسیین من أصول عربية ويتحكمون في جمیع قطاعات الأعمال المختلفة في فرنسا. 

لھذا سوف نقدم لكم في ھذا الموضوع القيم معلومات مھمة لكل من يرغب في الهجرة نحو فرنسا ونتكلم عن أھم طرق الھجرة الى فرنسا ؟ و أنواع التأشیرات الفرنسیة وكیفیة الحصول على الجنسیة الفرنسیة ؟.


1 - أھم طرق الھجرة الى فرنسا: 


- الھجرة الى فرنسا عن طریق طلب التأشیرة الفرنسیة الطویلة الأجل. 

- الھجرة الى فرنسا عن طریق طلب التأشیرة الفرنسیة القصیرة الأجل. 

- الھجرة الى فرنسا عن طریق طلب اللجوء في فرنسا. 

- الھجرة الى فرنسا عن طریق الدراسة في فرنسا. 

- الھجرة الى فرنسا عن طریق ایجاد عقود العمل في فرنسا. 

- الھجرة الى فرنسا عن طریق الحصول على الجنسیة الفرنسیة. 

- الھجرة الى فرنسا عن طریق الزواج. 

- فیزا فرنسا للعمال الفلاحین والطلبة لمدة قصيرة لا تتجاوز 30 یوما.


طالع أيضا: اسباب رفض فيزا فرنسا وطرق تجنبها 2020

2 - أنواع التأشیرات الفرنسیة: 


تأشیرة الإقامة الطویلة لفرنسا: ھذه التأشیرة تكون مدتها أكثر من 6 أشھر، وتعد هذه التأشيرة شرطا أساسیا للحصول على حق الإقامة في فرنسا. وللحصول على تصریح الإقامة في فرنسا لابد من: 

- تقدیم طلب للقنصلیة الفرنسیة ویجب أن یكون جواز السفر ساري المفعول وصالح طوال مدة إقامة الشخص في فرنسا. 

- تحضیر مجموعة من الصور الشخصیة الحدیثة وفق مجموعة من الشروط حیث یجب ان تكون الصورة واضحة والوجه واضح فیھا وتم تصویرھا حدیثا. 

- تقدیم مجموعة من الدلائل التي توضح ھدفك الحقیقي من الإقامة في فرنسا. 

- تحضیر الرسوم اللازمة لدراسة الملف والتي تبلغ حوالي 99 یورو. 

- وأخيرا بعد تحضیر جمیع الوثائق كاملة یتم تقدیمھا الى القنصلیة في ملف ویمكن أن تقوم السفارة بطلب وثائق إضافیة أخرى.

تأشیرة الإقامة القصیرة في فرنسا: وهي معروفة عند الجميع وهي التأشيرة التي یطلق علیھا اسم تأشیرة شنغن، وھذه التأشیرة لاتتطلب أن یحصل الشخص الأجنبي على تصریح إقامة. 

وهذه التأشيرة أي فيزا شنغن لها أنواع مختلفة منھا تأشیرة العمل أو السیاحة. ویستطیع مواطني دول منطقة شنغن أو الأجانب الحاصلين على هذه التأشيرة الدخول الى فرنسا بمجرد الحصول على تأشیرة شنغن التي تمنحھم حریة الحركة ضمن دول المنطقة ومنھا فرنسا.

تأشیرة الحصول على عقد عمل في فرنسا: يمكن لأي شخص أن یقدم طلب الحصول على تأشیرة عمل من خلال تحصیل عقد عمل للعمل بوظیفة ما في فرنسا. 

إذ أن دولة فرنسا تعد من الدول الأوروبیة التي تستقبل عددا كبیرا من العمالة الأجنبية لتغطية حاجياتها من اليد العاملة، ویجب تقدیم طلب الحصول على تصریح عمل من خلال السفارة الفرنسیة في بلادك. 

وعلى الراغب في تجدید عقد العمل في فرنسا أن یطلب ذلك قبل نھایة بطاقة إقامته بشھرین أو 3 أشھر وذلك بالتوجه الى صاحب العمل الذي يشتغل عنده أو الى إحدى مراكز استقبال المھاجرین أو مكتب الهجرة في باریس. 

من أن يكون لديك ملف يحتوي على وثائق تثبت وجود عمل مستقبلي آخر بعد إنھاء العقد الاول ونسخة من وثیقة الإقامة بالإضافة الى وثيقة تثبت دفع ضریبة تقدر بحوالي 55 أورو.

تأشیرة الھجرة العائلیة: یستطیع أزواج المواطنین الفرنسین الحصول على تأشیرة إقامة طویلة وبطاقة الإقامة العائلیة بأي وقت. 

وبالننسبة للأزواج من البلدان التي لاتحتاج الى تأشیرة لاتلزمھم الحصول على تأشیرة إقامة طویلة ویمكن للزوج الحصول على حق الإقامة الدائمة شریطة أن يكون لديه إعلان وتوثیق رسمي.

اللجوء السیاسي في فرنسا: یعترف القانون الفرنسي بالحق في اللجوء السیاسي بفرنسا للأي شخص. ویمكن الحصول على اللجوء السیاسي من خلال تقدیم طلب بشرط أن یثبت أنه مضطھد في بلده بسبب العرق او الدین او القومیة او الانتماء الى طائفة اجتماعیة معینة. ويثبث أنه لایستطیع بسبب ھذا الخوف العودة الى بلده الأصلي. 

ویمكن طلب اللجوء السياسي الى فرنسا في حالة ما إذا توفرت فیك الصفات المذكورة في تعریف اللاجئ وھي: 

- إذا كنت متواجد خارج بلدك ومتواجد في الأراضي الفرنسیة بغض النظر عن الطریقة التي دخلت بھا. 

- إذا تعرضت أو تخاف من التعرض للاضطھاد بسبب واحد من الأشیاء الي ذكرناھا سابقا. 

إذا كنت تخشى العودة الى بلدك إذا لم تكن تتوفر فیك ھذه الشروط فلا یمكن أن یعترف بك كلاجئ في فرنسا.

الحصول على الجنسیة الفرنسیة: إذا كان الشخص المولود في الخارج ھو طفل لوالد یحمل الجنسیة الفرنسیة یمكن لهذا الطفل الحصول على الجنسیة كحق له عن طریق تقدیم طلب الحصول على شھادة الجنسیة الفرنسیة وتجوز للأشخاص المولودین في الخارج تقدیم طلب الحصول على الجنسیة الفرنسیة إذا كانت لهم إقامة مستمرة في فرنسا لمدة خمس سنوات قبل تقدیم الطلب. 

وینص القانون الفرنسي على وجود 5 طرق للحصول على الجنسیة الفرنسیة وهي: 

  • الولادة 
  • المیلاد في الإقلیم الوطني 
  • المیلاد والسكن في فرنسا 
  • الزواج بفرنسیة أو فرنسي 
  • التجنس واكتساب الجنسیة

يهمك أيضا: الحصول على فيزا فرنسا عبر الانترنت من داخل بلدك 2020

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

عروض: تاشيرة-فيزا-سفر