القائمة الرئيسية

الصفحات

تاشيرة

العمل في ألمانيا: أهم المهن المطلوبة في ألمانيا للحصول على فيزا 2020

قانون الهجرة الى المانيا-قانون العمل في المانيا-المهن الاكثر طلبا في المانيا- الهجرة الى المانيا للعمل
الهجرة الى المانيا للعمل

تعتبر دولة ألمانيا من أكبر دول الإتحاد الأوروبي وفي العالم من الناحية الإقتصادية، إذ تتميز ألمانيا باقتصاد قوي ومزدهر جدا ويكمن هذا النجاح في اعتماد ألمانيا على تطوير قطاعين أساسين هما:
القطاع الفلاحي والقطاع الصناعي، ونجد في ألمانيا على  عدد كبير من المصانع الكبيرة والأراضي الفلاحية الشاسعة التي تعود عليها بدخل وفير سنويا، وعلى الرغم من هذا وكباقي دول العالم تعاني ألمانيا من نقص كبير في اليد العاملة.
ونحن بدورنا في هذا المقال عزيزي القارئ سوف نحاول الإجابة يتم طرحه بشكل كبير من قبل زوار موقعنا وهو: 

ماهي أكثر المهن المطلوبة في ألمانيا ؟ لمعرفة الإجابة بالتفصيل فما عليك سوى تتبع قراءة المقال حتى النهاية.
هذا لابد أن يكون في علمك أن الاجابة على هذا السؤال تختلف من مقاطعة إلى مقاطعة أخرى في ألمانيا. كون هناك مهن تكون ضمن المهن الاكثر طلبا في ألمانيا لكن الطلب على هذه المهن قد يقتصر على بعض المقاطعات في ألمانيا دون غيرها من المدن، حيث نجد في بعد المدن الألمانية بها شبه اكتفاء من هذه المهن لكننا سنحاول بقدر الامكان الاجابة على هذا السؤال في ما يخص أهم المهن المطلوبة في ألمانيا تساعد في الحصول على فيزا.

قائمة أهم المهن المطلوبة في ألمانيا:

العمل في مهنة الطب:

إن الهجرة للعمل في ألمانيا في مجال الطب تعد البوابة الأشهر للمهاجرين نحو ألمانيا، إذ نجد القطاع الصحي في ألمانيا به نقص كبير في العاملين في هذا المجال، وهذا يعود لعدة أسباب نذكر منها. 

اتساع العمل في المجال الطبي والصحي في ألمانيا والذي لا يقتصر على المواطنين الألمان فقط كون ألمانيا من أشهر الدول التي يقصدها الأجانب من أجل العلاج.

بالاضافة إلى ذلك هجرة الكثير من الأطباء الألمان نحو النرويج، ونحو الدول الاسكندنافية، والتي يكون فيها مستوى الأجور في القطاع الصحي مرتفع جدا وأعلى بكثير من الأجر الذي يمنح للطبيب في ألمانيا.

على المستوى العربي، يهاجر إلى ألمانيا الكثير من الأطباء العرب، خصوصا من مصر وفلسطين، اذ نجد القطاع الطبي في ألمانيا يضم الكثير من الأطباء من مصر وفلسطين، ويعد طب الأسنان هو الأقل طلبا. بالنسبة الى باقي تحصصات الأطباء المهاجرين في المجال الطبي في المانيا.

خبراء تكنولوجيا المعلومات:

يعد مجال تكنولوجيا المعلومات من أكثر مجالات العمل طلبا في المانيا، ويضم المجال الكثير من المهن مثل، محللي الأمن، ومهندسي النظم، وغيرها من المهن الأخرى التي تحتاج إليها ألمانيا.

تعد وظائف المجال التكنولوجي في مجال صناعة السيارات من اكثر الوظائف المطلوبة في المانيا، خصوصا في ولاية "بادن وفورتمبيرغ" التي تعد المطقة المشهورة في صناعة السيارات في المانيا، اذ تضم الولاية أشهر مصانع السيارات الألمانية.

وظائف في التمريض:

مهنة التمريض من بين أكثر المهن المهمة كثيرا في المانيا، وتعد من اكثر المهن المطلوبة في المانيا على الاطلاق على خلاف باقي المهن الأخرى، اذ يشهد سوق العمل في المانيا نقص فادح في هذا المجال الحساس، نتيجة هجرة الكثير ممن يعملون في هذا المجال من مواطني المانيا نحو دولة النرويج، كون مهنة التمريض تعد من أكثر المهن طلبا في النرويج أيضا، كما يعد معدل الأجور هناك في هذه المهنة مرتفع جدا مقارنة بمعدل الأجور في داخل المانيا.

العمل في مجال رعاية كبار السن:

كذلك يعد مجال العمل الاجتماعي وخصوصا وظيفة رعاية كبار السن، من اكثر المهن المطلوبة في المانيا على الاطلاق، ويمكن اعتبارها مهنة تسهل عليك طريق الهجرة الى المانيا لو تحصلت على عقد عمل في هذه المهنة. و هي تعد من أسهل طرق الهجرة إلى المانيا، ويمكنك التسجيل في الفرص المتاحة في هذا المجال من خلال زيارة هذا الموقع من هنا.

المهن الأخرى الأكثر طلبا في المانيا:

لا تقتصر المهن المطلوبة في المانيا على المهن المذكورة في الأعلى، فهناك الكثير والعديد من المهن الأخرى تلقى طلبا كبيرا في المانيا من أصحاب الشركات والمصانع وأرباب العمل، وفي القائمة الموجودة في الأسفل سوف نبين لك باختصارالمهن الاكثر طلبا في المانيا يمكنك من خلالها تحديد مهنة وتقديم إليها للحصول على عقد عمل وتحقيق حلمك في الهجرة الى المانيا:

  • العاملين في مجال هندسة ميكانيكا السيارات
  • العاملين في مجال هندسة الميكاترونكس
  • العاملين في مجال علوم الحاسوب
  • عمال التدفئة وتكييف الهواء
  • عمال السباكة
  • الطهاة
  • مطوري البرمجيات
  • خبراء المبيعات
  • خبراء المالية والمحاسبة
  • عمال البناء

بالاضافة الى هذه الوظائف نجد مهن أخرى تستحق أن تكون ضمن اكثر المهن طلبا في المانيا، لكن هذه المهن التي قدمناها في هذا الموضوع تعد أبرزها والأكثر انتشارا وطلبا. كذلك نجد أيضا هناك مهن أخر يتطلب العمل فيها تدريب مهني في المانيا، مثل مهن البناء، كما يشترط العمل في هذه المهن التمكن من اللغة الالمانية.

مواقع التوظيف في المانيا:

من أجل التقديم على الوظائف المختلفة في ألمانيا والحصول على عرض عمل يسمح لك بدخول عالم الشغل والهجرة الى المانية، يمكنك فعل ذلك عن طريق مواقع التوظيف الموثوقة المتخصصة بالوظائف في ألمانيا وهي:
  1. موقع التوظيف Absolventa.de
  2. موقع التشغيل في المانيا arbeitsagentur.de
  3. وظائف في المانيا arbeitsagentur.de

كما يمكنك الوصول إلى العديد من الوظائف المتاحة من خلال الموقع الرسمي Make it in Germany التابع للحكومة الألمانية من هنا.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

عروض: تاشيرة-فيزا-سفر