القائمة الرئيسية

الصفحات

جديدنا

موعد وشروط التسجيل: موقع التسجيل في المنحة التركية لعام 2024 turkiyeburslari.gov.tr

تفاصيل المنحة التركية للعام 2024 لجميع المستويات الاكاديمية ( بكالوريوس، ماجستير ، دكتوراه). وصف المنحة: ميزات المنحة أنها ممولة بالكامل وتغطي كافة التكاليف
موقع المنحة التركية 2025/2024 + شرح طريقة التقديم


المنحة التركية تعلن عن موعد فتح باب التسجيل للعام الدراسي 2025/2024:

أعلنت رئاسة المنحة التركية، يوم 10 جانفي 2024، عن فتح باب التسجيل واستلام الطلبات للمنحة التركية للعام الدراسي 2025/2024، المقدمة للطلاب الأجانب، بداية من 10 كانون الثاني/يناير الجاري، إلى غاية 20 شباط/فبراير المقبل.


موعد التسجيل في المنحة التركية 2024:

وكما تم الاعلان عن موعد المنحة التركية 2024 وفتح باب التسجيل للعام الدراسي في تاريخ 10-01-2024 وينتهي التقديم بتاريخ 20.02.2024 كما ورد في إعلان الموقع الرسمي لمنح تركيا.


جاء ذلك وفق ما نشرته رئاسة المنحة في بيان عبر موقعها الرسمي، مشيرة إلى أن المنحة تغطي دراسة جميع البرامج الأكاديمية، درجة البكالوريوس (الليسانس) والماجستير والدكتوراة.


وطلبت من الراغبين في التقديم على المنحة، تحميل جميع الوثائق والمستندات الرسمية المطلوبة من خلال موقع التقديم، مشيرة إلى أنه لن يتم قبول الطلبات المقدمة يدويا أو المرسلة عبر البريد.


وتعد المنحة التركية من أهم برامج المنح الدراسية حول العالم، التي تستهدف الطلاب الأجانب، كونها ممولة بشكل كامل من قبل الدولة التركية، حيث تشمل راتبا شهريا بالإضافة إلى العديد من الميزات الأخرى.


أهم ميزات المنحة التركية:

ـ لا يشترط على المتقدم للمنحة شهادات توفل أو أيلتس، ولا شهادات إتقانه للغة التركية، فبمجرد حصول الطالب على المنحة، تقدم له الدولة عاما كاملا مجانيا لدراسة اللغة التركية.


ـ يحصل الطالب المقبول في المنحة على تذاكر سفر مدفوعة من قبل الحكومة التركية من البلد الذي يقيم فيه إلى تركيا، ومن تركيا إلى بلده عند انتهاء مدة دراسته.


ـ يحق للطالب الحصول على “إقامة طالب” مدفوعة من الدولة التركية طوال مدة دراسته في تركيا.


ـ توفر الدولة التركية مساكن مجانية مع مصاريف السكن للطلبة المقبولين في المنحة الدراسية.


ـ تمنح المنحة التركية الطالب راتبا شهريا، 800 ليرة تركية لطلاب البكالوريوس، و1100 ليرة لطلاب الماجستير، و1600 ليرة لطلاب الدكتوراه، كما تمنح الباحث العلمي 6000 ليرة.


ـ تقدم الدولة التركية للطالب تأمينا صحيا مجانيا طوال فترة الدراسة في أحد الجامعات التركية.


ـ يحصل الطلبة المقبولون بالمنحة على سنة لدراسة اللغة التركية مجانا.


ـ تقدم الدولة للطالب المقبول بالمنحة بطاقة نقل المواصلات بسعر مدعوم مخفض.


ـ المنحة مفتوحة لكل طالب راغب بالتقديم، ومن جميع دول العالم.


موقع التسجيل في المنحة التركية
موقع التسجيل في المنحة التركية

شروط القبول في المنحة التركية:

بالنسبة لطلاب البكالوريا، فيجب ألا يتجاوز عمر الطالب 21 عاما، وألا يقل مجموع معدل الطالب في الثانوية عن 70%، وألا يقل مجموع الطالب الراغب في دراسة الطب عن 90%، ويشترط أن لا يكون تركي الجنسية.


أما بالنسبة لطلاب الماجستير، فيجب أن لا يتجاوز عمر المتقدم 30 عاما، وأن يكون معدل درجة البكالوريا لا يقل عم 75%، و ألا يكون تركي الجنسية.


وبالنسبة لطلاب الدكتوراه، فيجب ألا يتجاوز عمر الطالب 35 عاما، وأن يكون معدل درجة الماستر أو الماجستير لا يقل عن 75%، وألا يكون تركي الجنسية.


طالع أيضا: أهم الجامعات التي تدعم المنحة التركية turkiyeburslari.gov.tr


موقع التسجيل في المنحة التركية:

ويمكن للطلاب التقديم إلى المنحة التركية من خلال الرابط التالي ومن ثم إتباع التعليمات: 

https://turkiyeburslari.gov.tr/


ويذكر أنه في العام 2023 وحده تقدم إلى المنحة التركية أكثر من 146 ألف طالب من أكثر 167 بلدا حول العالم، ويدرس في تركيا حاليا نحو 178 ألف طالب أجنبي، يتلقى 17 ألف منهم منحا من قبل الدولة التركية.


يهمك أيضا: 
  1. كل ما تحتاج إلى معرفته عن الهجرة إلى ألمانيا والبحث عن عمل
  2. البحث عن وظيفة والحصول على تصريح عمل في بلجيكا
  3. كل ما يتعلق بالدراسة فى السويد - Study in Sweden
reaction:

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق
  1. احببت هذه المقالة ، شكرا جزيلا.

    ردحذف
  2. And then there's the Hot Drop Jackpots section, where find a way to|you probably can} join the hunt on hourly and daily jackpots or take it all with the Super 썬시티카지노 Jackpots reaching $250,000. 150 video games is an honest collection, particularly since all of them come from one developer - RealTime Gaming. Payouts are super-swift and the on line casino usually handles them within just one hour. Still want somewhat extra info before choosing your game?

    ردحذف

إرسال تعليق