القائمة الرئيسية

الصفحات

جديدنا

تقديم طلب للدراسة فى السويد - Study in Sweden

 الدراسة في السويد.. تفاصيل شاملة - الدراسة في السويد بالتفصيل - Study in Sweden
الدراسة في السويد بالتفصيل - Study in Sweden

الدراسة في السويد - Study in Sweden :

سنتحدث عن الدراسة في السويد ورسوم ومصاريف الدراسة في السويد ومدة انتظار رد الجامعة، إذا كنت ترغب في الدراسة في السويد فسيتعين عليك تقديم طلب للحصول مع تلبية الرسوم الدراسية وبعض النقاط الأخرى.

إذا كنت ترغب في الدراسة باللغة الإنجليزية وترغب في الحصول على قبول في إحدى جامعات السويد، يتم تقديم طلبات القبول من خلال الموقعين التاليين المخصصين بالتقديمات والتقييمات بالتعاون مع الجامعات السويدية:
  1. الموقع الأول Studera : من هنا
  2. الموقع الثاني University Admissions : من هنا
إذا كنت ترغب في الدراسة باللغة السويدية يمكنك التقدم للقبول بالجامعة من خلال الموقعين التاليين:
  1. الموقع الأول Studera : من هنا
  2. الموقع الثاني Antagning : من هنا
تتضمن المواقع المعروضة التواريخ التي يمكن استخدامها للتقدم للبرامج الجامعية والدورات الدراسية، هناك دورات وبرامج في أغسطس وهناك دورات وبرامج في سبتمبر وما إلى ذلك، وكل دورة وبرنامج يتم توضيح الموعد النهائي للإلتحاق بها.

يهمك أيضا: أفضل 6 جامعات في السويد للطلاب الدوليين تعرف عليها ؟

الحصول على القبول للدراسة في الجامعات السويدية :

كيفية البحث عن وظيفة قبل وبعد التخرج من الجامعات
Scholarships in Sweden for International Students

بعد التقديم سيتلقى هذا الشخص ردًا على طلبه بعد انتهاء فترة التقديم، ويكون الرد إما برفض طلب الشخص وعدم السماح له بالقبول في الجامعة، أو الموافقة على طلب قبول الطالب الجامعي ومنحه مؤهلات القبول الجامعي، بعد قبوله سيبدأ الشخص بسرعة في دفع الرسوم الدراسية للجامعة التي تم قبوله فيها.

تكاليف ورسوم الدراسة في السويد :

الدراسة في السويد مجانا لمواطني السويد ومواطني دول الاتحاد الأوروبي أو من لديهم إقامة في السويد غير اقامة الدراسة في السويد، برنامج الدكتوراه هو برنامج الدراسة المجاني الوحيد المقدم لجميع الطلاب في السويد.

تتراوح الرسوم الدراسية للجامعات في السويد من 13.500 ألف دولار أمريكي إلى 22.000 ألف دولار أمريكي لكل عام دراسي، وتختلف الرسوم الدراسية من جامعة إلى جامعة أخرى كما تختلف الرسوم الدراسية لتخصص لآخر، أما مصاريف المعيشة والسكن وغيرها فتكلف ما بين 1100 و 1300 دولار أمريكي شهريًا.

بشكل عام تبدأ الرسوم الدراسية ونفقات المعيشة وشراء والكتب لعام دراسي واحد في السويد من 27000 دولار أمريكي أو أكثر، يجب على أولئك الذين يرغبون في الدراسة في السويد تقديم دليل على قدرتهم على الدفع الرسوم والإنفاق الذاتي طوال فترة الدراسة، هذا شرط يمنح الشخص الحق في السفر والإقامة في السويد.

يهمك أيضا: الهجرة الى السويد والحصول على عقد عمل من موقع التوظيف الأوروبي؟

الغرض من الدراسة في السويد :

تختلف تأشيرة الطالب للدراسة في السويد تبعًا لطول مدة الدراسة، إذا كانت الخطة الدراسية لشخص ما في السويد أقل من 3 أشهر فإنه يحتاج فقط إلى تأشيرة دخول، سيتعين عليه إثبات أنه قادر على دفع تكاليف هذه الدورة وإثبات أن لديه القدرة على إنفاق الأموال على نفسه في غضون ثلاثة أشهر.

أما إذا تجاوز برنامج الدراسية للشخص في السويد 3 أشهر، يجب أن يحصل الشخص على تصريح إقامة في السويد قبل الذهاب إلى السويد، بعد استيفاء الطالب لجميع المتطلبات، ستصدر وكالة الهجرة السويدية تصريح إقامة للطالب على سبيل المثال إثبات القدرة على إنفاق الأموال على الدراسة والمعيشة، بالإضافة إلى تقديم القبول من إحدى الجامعات السويدية بالإضافة إلى المتطلبات الأساسية مثل جواز السفر.

أهم سبعة أشياء يجب معرفتها قبل السفر للدراسة في السويد :

  1. قبول العرض بالدراسة قبل الموعد النهائي . هذه النقطة مهمة جدا لأن التغاضي عنها قد يسبب في الغاءةالقبول .
  2. دفع الرسوم الدراسية من أجل التقدم بطلب للحصول على تصريح الإقامة، سوف تحتاج إلى دفع الرسوم الدراسية، ستزودك جامعتك بمعلومات عن كيفية الدفع.
  3. التقدم بطلب للحصول على تأشيرة وتصريح إقامة: إذا كنت من بلد خارج الاتحاد الأوروبي، عليك التقدم للحصول على تصريح الإقامة للدراسة.
  4. البحث عن السكن: في بعض الأماكن، لا سيما المدن الكبرى مثل ستوكهولم وجوتنبرج ومالمو والمدن الجامعية مثل أوبسالا ولوند، وإيجاد السكن يمكن أن يكون تحديا، لذلك فمن المفيد البدء مبكرا في البحث .
  5. التأمين الصحي: التأمین الصحي ھو أمر مھم لترتيبات الدراسة و الاقامة و العمل و غيرها
  6. اقرأ عن الثقافة السويدية ومدينتك الجديدة: هناك الكثير لمعرفته عن عن الثقافة السويدية .
  7. حجز تذكرة الطيران والاستعداد من أجل السفر الى السويد .

كيفية الهجرة الى السويد :

reaction:

تعليقات