القائمة الرئيسية

الصفحات

جديدنا

الهجرة الى السويد عن طريق الحصول على عمل من موقع التوظيف الأوروبي

كيف تجد فرص عمل بالسويد كمهاجر؟
كيف ابحث عن عمل في السويد

الكثير من الأشخاص يفضلون الهجرة الى السويد والعمل والاستقرار فيها، لأن السويد دولة معروفة بفرص العمل الكثيرة في تخصصات مختلفة ومجالات عديدة، ومع التعديلات الجديدة التي أقرتها الحكومة السويدية على قوانين هجرة الأيدي العاملة الى السويد، أصبح بامكان كل من يرغب في الهجرة الى السويد بأن يقوم بتقديم طلب للحصول على وظيفة في السويد من داخل الدولة التي يقيم فيها.
ويتلقى عروض عمل من أرباب عمل وشركات سويدية، وبعدها يقوم طالب العمل بتقديم عقد العمل الذي حصل عليه الى سفارة السويد للحصول على الفيزا للهجرة مباشرة بعدها الى الأراضي السويدية.

كيف يتم البحث عن وظيفة شاغرة في السويد ؟

يمكن البحث هنا في هذا الموقع على عمل يناسب خبرتك ومؤهلاتك، وهو موقع التوظيف الأوروبي الرسمي، عندما تعثر على عمل يناسبك ويناسب مؤهلاتك وطموحك تقوم بكتابة سيرة ذاتية ليطلع عليها أرباب العمل ويرو ان كانت مؤهلاتك تناسب الوظيفة الشاغرة لديهم، وعند الموافقة على طلبك سيقومو بمنحك الوظيفة وتتحصل على عقد عمل رسمي.

هل الحصول على وظيفة تتطلب تصريحا ؟


يشترط قانون العمل في السويد الحصول على تصاريح لممارسة بعض الوظائف الحساسة، وهذا عندما يتعلق الأمر بمهن معينة مثل مقدمي على منهة المحامين ومقدمي الرعاية الصحية والمدرسين في المدارس الحكومية.


طريقة الحصول على تصريح عمل في السويد:


يكمن لك الحصول على تصريح عمل بشكل سهل لا بد أن تكون على علم بكافة القوانين والاجراءات المعمول بيها هناك وأيضا معرفة المهن التي تحتاج الى التصريح. وليسهل عليك الأمر يمكنك عن طريق المعهد السويدي يمكنك معرفة قائمة المهن التي تتطلب تصريحا في السويد من هنا.

الهجرة الى السويد والمميزات التي يحظى بها العامل المقيم في السويد:


ما يميز دولة السويد هو كونها إحدى الدول ذات المستوى المعيشي المرتفع في العالم، وما معروف لدى الكثيرين أن السويد توفر لكل المقيمين بها حياة كريمة من المهد إلى اللحد، ونأخذ على سبيل المثال عامل الكهرباء في السويد، فإن عامل الكهرباء في السويد يمتلك منزلا مكون من ثلاث غرف في المدينة، وربما منزل صغير في الريف لقضاء إجازة الصيف مع شريك الحياة، الذي بدوره يعمل بدوام كامل، حيث لكلاهما القدرة على امتلاك سيارة تعمل بالغاز الحيوي، ويحضى كذلك بإجازة سنوية والسفر خارج البلد مع امتياز آخر وهو دعم اثنين من الأطفال في الرعاية اليومية.
ومثل جميع العاملين والموظفين بالسويد، يتمتع العامل أو الموظف أيضا بخمسة أسابيع كإجازة سنوية، بالإضافة إلى إجازة مرضية كلاهما مدفوع الأجر، بجانب أخرى لرعاية الأطفال والأمومة.
وإن كان لديهما طفلا، فإنهم يتمتعون بعدد 480 يوما مدفوعة الأجر لرعاية الطفل، وبينما هم يعملون، يتم السماح لهم بعدد 120 يوم مجمعة مدفوعة الأجر لرعاية الطفل المريض.
وترى السويد أن جميع هذه المميزات هى حقوق ضرورية لكل فرد، بغض النظر عن الدخل أو الوضع الاجتماعي، فهم يعملون لضمان إلتحاق جميع الأطفال بالتعليم وإتاحة الفرصة في التعليم والتعلم للجميع، وتمتعهم بالرعاية الصحية الجيدة، وأن ينال جميع الناس من كل الطبقات في المجتمع فرصا متساوية من دون تمييز بين أفراد المجتمع.
هذا ويكون التعليم مجانيا ابتداء من سن السادسة إلى مرحلة الجامعة، ويقوم صاحب العمل بدفع جميع المميزات من رعاية صحية ومعاش، بالإضافة إلى الضرائب على الدخل التي يدفعها العامل بنفسه.

reaction:

تعليقات