القائمة الرئيسية

الصفحات

تاشيرة

أفضل 6 جامعات في السويد للطلاب الدوليين 2020

Scholarships - Study in Sweden
Scholarships - Study in Sweden

ما هي أفضل الجامعات تصنيفاً في السويد ؟

ليس من الغريب الحديث عن أفضل الجامعات السويدية swedish university في هذا البلد الجميل.
خاصة عندما تكون السويد هي الدولة التي تمنح جائزة نوبل لأفضل العلماء والباحثين في العالم كل عام ؟ 

لذلك إذا كان الأمر كذلك، فإن السويد لديها أكبر وأفضل مجموعة جامعية تعليمية في العالم، بالطبع ، لأن الدراسة في السويد لها ذوق خاص وفخر لكثير من الأشخاص الذين يدرسون في السويد (سواء المقيمين أو الأجانب)، لأننا سنتحدث عن العديد من الجامعات الشهيرة اليوم.

فيما يلي قائمة بأفضل وأشهر الجامعات في السويد:

جامعة أوبسالا Uppsala University

إنها ليست فقط واحدة من أفضل الجامعات في السويد ، ولكنها أيضًا واحدة من أقدم الجامعات في السويد. بالإضافة إلى أنها تحتل المرتبة 81 في التصنيف العالمي للجامعات التعليمية والمؤسسات التعليمية ، وتحظى جامعة أوبسالا باحترام كبير في أوروبا ومقدر.

يهمك أيضا: الهجرة الى السويد والحصول على عقد عمل من موقع التوظيف الأوروبي؟

بمرور الوقت تخرج العديد من الشخصيات والمشاهير العالميين في مختلف المجالات من جامعة أوبسالا ، فإذا سمعت عن برنامج "سكايب" وهو برنامج محادثة شهير على الإنترنت، نريد أن نخبرك أن مصمم هذا المشروع اسمه "نيكلاس زينستروم" ، وهو من أبرز الشخصيات في عصرنا ، درس في أوبسالا، وهو مركز تعليمي شهير في السويد.

معهد كارولينسكا karolinska institute:

إذا كنت تبحث عن واحدة من أفضل الجامعات في مجال الطب في السويد، بالطبع سنخبرك عن معهد كارولينسكا، يعد من أفضل مراكز التعليم الطبي لأنه يقدم ما يقرب من 40٪ من خدمات البحث الأكاديمي للطب السويدي، يقع المقر الرئيسي للمعهد في ستوكهولم.

ساهم المعهد في تخريج العديد من الرموز في الطب والعلوم الصيدلانية ، وقد أحدثت هذه اللوائح ازدهارًا عالميًا في هذه المجالات على مر السنين.

الجامعة السويدية للعلوم الزراعية Swedish University of Agricultural Sciences:

إنها واحدة من أفضل الجامعات في السويد ومن أقدم الجامعات في العالم، بالإضافة إلى توفير الإدارة البشرية، فإنها تأمل أيضًا في توفير المعرفة الحديثة والمتقدمة حول الموارد الطبيعية البيولوجية، كم أنها تحتل مكانة متميزة بين الجامعات في مختلف والعديد من المجالات.

جديد: افضل الطرق للهجرة الى السويد والحصول على الجنسية السويدية ؟

يعود تاريخ إنشاء الجامعة إلى عام 1977 ، عندما اندمجت ثلاث كليات في مجالات مختلفة، الأولى في مجال الطب البيطري، والثانية في مجال العلوم الزراعية، والثالثة في مجال علم الغابات، تم دمج الكليات الثلاث في مؤسسة تعليمية واحدة وسميت باسم الجامعة السويدية للعلوم الزراعية، والتي تعتبر من أفضل الأماكن التعليمية المرموقة في السويد.

جامعة لوند Lund University :

تعتبر من الجامعات العريقة تاريخيا التي تأسست عام 1425، منذ تأسيسها تخرج العديد من العلماء والباحثين المتميزين، وتعتبر جامعة لوند من أشهر الجامعات في أوروبا، والتي تهتم بتقديم مجموعة كبيرة من المناهج التربوية التي يتم دراستها باللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى ذلك تمنح هذه الجامعة 280 دورة دراسية في مختلف مجالات التعليم.

وهي تضم تقريبا 40 ألف طالباً وطالبة، وهي أيضًا واحدة من أفضل 100 جامعة في العالم.

جامعة غوتنبرغ University of Gothenburg :


إنها ليست فقط واحدة من أكبر وأفضل الجامعات في السويد، ولكنها تعتبر أيضًا واحدة من أكبر وأوسع الجامعات في شمال أوروبا، وذلك لأنها تضم بين جدرانها التعليمية المرموقة ما يقرب من 39 ألف طالباً وطالبة بالإضافة إلى خمسة آلاف موظف، بالإضافة إلى تغطية المجالات المختلفة وتغطية أكثر من 40 جزءًا من معظم التخصصات التعليمية، تشتهر جامعة جوتنبرج أيضًا باهتمامها بالبحث العلمي والتعليم ، لأنها تمنح كل منهما نفس الأهمية والاهتمام.

جامعة ستوكهولم للإقتصاد Stockholm University :

هذه جامعة متخصصة في إدارة الأعمال والاقتصاد، يعتمد تأسيسها على نمو الصناعة السويدية ومعدل نمو التجارة ونمو الاقتصاد الدولي مما أدى إلى بناء جامعة تهتم بتقديم دورات تنافسية ودولية في مجالات التجارة والاقتصاد وإدارة الأعمال ومنحها حاصل على درجة الماجستير في فنون الإدارة.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

عروض: تاشيرة-فيزا-سفر