القائمة الرئيسية

الصفحات

جديدنا

هذا ما يجب عليك معرفته بعد الفوز بالقرعة الأمريكية 2024

رابط استعلام نتيجة اللوتري الامريكي - الأوراق المطلوبة بعد الفوز بالهجرة العشوائية للهجرة إلى أمريكا
الأوراق المطلوبة بعد الفوز بالهجرة العشوائية للهجرة إلى أمريكا

مصطلحات يجب عليك معرفتها بعد الفوز بالقرعة الأمريكية:

- الكايس نامبر (case number): هو رقم خاص بك تجده في رسالة الفوز و يكون ما بين(1 و 90000)  و كلما كان رقمك  أصغر زادت نسبة حصولك على موعد في السفارة في أقرب وقت لأنهم يراعون ترتيب الأرقام في تنظيم المواعيد. 


-استمارة ds 260 : هي أول خطوة يجب أن تقوم بها بعد الفوز و هي عبارة عن استمارة  الكترونية لتقديم كل المعلومات الشخصية  و كذا أسئلة متعلقة بمخططاتك في أمريكا و ينصح أن تتجنب ارتكاب الأخطاء فيها حتى و لو كنت قادرا على تصحيحها مرة أخرى لكي لا تتسبب بتأخير موعدك في السفارة. 


مركز كنتاكي: و هو مركز تنظيم و معالجة و دراسة ملفات و وثائق الهجرة إلى الولايات المتحدة .


يهمك أيضا: إجراءات ما بعد الفوز بالقرعة الأمريكية Diversity Visa؟


إرسال الوثائق: ستتلقى رسالة من كنتاكي بضرورة إرسال بعض الوثائق إلكترونيا بصيغة pdf لدراستها  و هي عبارة عن شهادة الميلاد ، شهادة للسوابق العدلية،وثيقة أداء الخدمة العسكرية و الصفحة الأولى من جواز السفر  و بالنسبة للمتزوجين هناك وثائق أخرى و ستتلقى رسالة بأن الوثائق قد تمت دراستها و هو مؤشر عن قرب حصولك على موعد في السفارة و قد تم الإستغناء على هته الخطوة قبل شهر من الآن بهدف التخلص من تراكم الملفات .

 

نشرة visa bulletin: و هو جدول ينشر كل شهر يتم فيه الإعلان عن الأرقام المرشحة للحصول على موعد في الشهر المعلن فيه و قد يكون بهذا الشكل 42000 يعني كل الأرقام التي تحت هذا العدد مرشحة لكي تجري المقابلة و يختلف من قارة لأخرى. 


الفحص الطبي: بعد حصولك على رسالة ليوم المقابلة سيطلب منك إجراء بعض الفحوصات الطبية والمكان موجود علي موقع السفارة في بلدك وبعدها المقابله الشخصية


لمزيد من المعلومات:

  1. شروط التسجيل في قرعة أمريكا 2023-2024
  2. كيفية  التسجيل في الهجرة العشوائية لامريكا 2023-2024
  3. موقع التسجيل في قرعة الهجرة العشوائية لأمريكا مجانا dvlottery.state.gov
  4. مواصفات الصورة الشخصية لبرنامج اللوتري للهجرة الى امريكا DV Lottery
reaction:

تعليقات