القائمة الرئيسية

الصفحات

جديدنا

إجراءات و خطوات ما بعد الفوز باللوتري الامريكي Diversity Visa Lottery

إجراءات و خطوات ما بعد الفوز باللوتري الامريكي - برنامج القرعة لتأشيرات التنوع - Immigrant Visas Diversity - Visa Program
Immigrant Visas: Diversity Visa Program

القبول في القرعة الأمريكية DV Lottery:

كما هو متعارف عليه يتم فتح برنامج القرعة العشوائية للهجرة إلى الولايات المتحدة مرة واحد من عام وتطلق عليها وزارة الخارجية الأمريكية اسم "برنامج تنوع الهجرة" (DV) ويتم إدارتها ومعالجات طلبات المسجلين من قبل مكتب شؤون الهجرة في أمريكا (U.S. Department of State Bureau of Consular Affairs).

كيفية اختيار الفائزين في قرعة امريكا:

تكون عملية السحب في القرعة الأمريكية بين جميع المسجلين الذين يتقدمون بطلباتهم عبر الموقع الإلكتروني (dvprogram.state.gov)، والذين يستوفون الشروط الأساسية للمشاركة، مثل الجنسية المؤهلة والتعليم والخبرة المهنية وغيرها.

كما يتم اختيار الفائزين في اللوتري الأمريكي طريقة عشوائية إلكترونية بدون الاعتماد على المهارات اللغوية أو الخبرة العملية.


طلب تأشيرة أمريكا للفائزين في القرعة العشوائية:

بعد السحب واعلان قائمة المقبولين في القرعة، تمنح وزارة الهجرة الأمريكية جميع الفائزين فرصة تقدم طلب للحصول على تأشيرة الهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية مع توفير تسهيلات لهم.

برنامج القرعة لتأشيرات التنوع الأمريكي (green card lottery) يعد من أهم السياسات الرئيسية التي تستخدمها وزارة الخارجية الأمريكية لتسهيل استقطاب وتسهيل دخول لأفراد من الدول المؤهلة.

أي الدولة المسموح لأفرادها بالتقديم على القرعة لنفس العام، للمشاركة من أجل العمل أو الدراسة أو العيش في الولايات المتحدة الأمريكية وذلك ضمن برنامج الهجرة العشوائي.

التعرف على الكايز نامبر Case Number في القرعة الأمريكية:

يشير Case Number إلى رقم فريد يتم إسناده لكل طلب يتم تقديمه للحصول على تأشيرة الهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

يتم استعمال هذا الرقم التعريفي Case Number لتحديد ما إذا كان المتقدم قد فاز بالقرعة العشوائية وحصل على فرصة للحصول على تأشيرة الهجرة.

وللعلم تتغير قيمة الرقم التسلسلي حسب تاريخ تقديم الطلب ورقم المنطقة الجغرافية التي ينتمي إليها المتقدم.

هذا المثال سيوضح لكم الصورة أكثر عن case number: يظهر أمامك هذا الرقم 2024ER00081220 يتكون من ثلاثة 03 أجزاء:

1. الجزء الأول: (2024) يتكون من أربعة أرقام و الذي يمثل السنة المالية التي ستذهب إليها للولايات المتحدة الأمريكية.
يعني أنه قام بتقديم الطلب سنة 2022، لتظهر نتائج القرعة العشوائية في العام الذي يليه 2023، و يكون السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية سنة 2024.

2. الجزء الثاني: (ER) يتكون من حرفين و الذي يمثل رمز القارة التي يقطن فيها الفائز بالقرعة العشوائية الأمريكية.
وهذا الرمز ER يمثل دول قارة اوروبا، وإذا كان الفائز من أحد دول قارة آسيا يكون الرمز AS، وهكذا.

3. الجزء الثالث: هو عدد مؤلف من أرقام، يمثل ترتيب الفائز في القرعة Diversity Visa، ويتحدد بناء على تاريخ تقديم الطلب وبلد المشاركة.
وعندما يصدر الفائز رقم الحالة الخاص به، يمكن استخدامه لمعرفة ترتيبه في قائمة انتظار المتقدمين للحصول على تأشيرة الهجرة إلى الولايات المتحدة.
هذا الرقم يؤثر على متى يمكن للفائز الحصول على موعد لمقابلة في السفارة الأمريكية والحصول على تأشيرة الهجرة، حيث يتم تحديث نشرة التأشيرات (Visa Bulletin) بشكل شهري ويظهر فيه الأرقام التي يمكن لها الحصول على الموعد في الشهر القادم. وإذا كان رقم الحالة كبيرا جدا، فقد يتأخر الفائز في الحصول على تأشيرته قبل تاريخ توقف إصدار تأشيرات التنوع.

النشرة الشهرية للهجره الأمريكية Visa Bulletin:

النشرة الإخبارية للناجحين في القرعة الأمريكية Visa Bulletin: هي نشرة تصدرها وزارة الخارجية الأمريكية بشكل شهري وتحتوي على معلومات مفصلة حول المواعيد المتوفرة لمقابلات الفيزا في السفارات والقنصليات الأمريكية في جميع أنحاء العالم.

تهدف هذه النشرة إلى مساعدة المتقدمين للحصول على الفيزا في معرفة متى يمكنهم تقديم طلباتهم ومتى يمكنهم توقع استلام الفيزا الأمريكية.

بالنسبة للقرعة العشوائية الأمريكية DV Lottery، يتم استخدام Visa Bulletin لتحديد الأفراد الذين يحق لهم تقديم طلبات الفيزا بناء على أرقام Case Number الخاصة بهم.

تتم مقارنة هذه الأرقام بالمواعيد الموضحة في Visa Bulletin لتحديد متى يمكن للمتقدمين تقديم طلباتهم ومتى يمكنهم توقع استلام الفيزا، ويجب على المتقدمين الانتظار حتى يتم الإعلان عن رقم حالتهم في Visa Bulletin قبل تقديم طلباتهم للفيزا.

شرح استمارة DS 260:

هي النموذج الإلكتروني DS-260 Immigrant Visa Electronic Application الذي يجب على الفائزين في القرعة العشوائية الأمريكية (Diversity Visa) تعبئته وتقديمه للحصول على الفيزا الأمريكية.

تحتوي هذه الاستمارة على العديد من الأسئلة المختلفة والمتعلقة بالمعلومات الشخصية والمهنية للفائز وأفراد عائلته المرافقين. 

يتعين على الفائزين في القرعة العشوائية تعبئة جميع الحقول المطلوبة في استمارة DS-260 باللغة الإنجليزية وتقديمها عبر الإنترنت إلى قسم الهجرة في وزارة الخارجية الأمريكية.

يتم استخدام المعلومات التي يتم تقديمها في الاستمارة من قبل الشخص لاتخاذ قرار بشأن إصدار تأشيرة السفر الى أمريكا.

يتم تحديد الوقت المناسب لتقديم استمارة ds-260 وفقا لرقم Case Number الذي يحصل عليه الفائز في القرعة العشوائية والذي يتم الإعلان عنه في Visa Bulletin.

لذلك يجب على الفائزين في القرعة العشوائية متابعة تحديثات Visa Bulletin بانتظام وتقديم استمارة ds-260 في الوقت المناسب لتجنب فقدان الفرصة في الحصول على الفيزا.


Electronic Diversity Visa Program
Diversity Visa Lottery results
برنامج الهجرة العشوائية إلى أمريكا للحصول على الجرين كارد
reaction:

تعليقات