القائمة الرئيسية

الصفحات

جديدنا

الآن اعلان نتائج القرعة الأمريكية 2024 Résultat DV Lottery

الآن اعلان نتائج القرعة الأمريكية 2024 Résultat DV Lottery - visa green card - سفارة أمريكا - وزارة الهجرة الأمريكية
نتائج قرعة امريكا - طريقة الاطلاع ورسالة الفوز

نتائج اللوتري وطريقة معرفة نتيجة قرعة الهجرة إلى أمريكا 2024:

مرحبا بكم زوار ومتابعي موقع السفر والهجرة والتأشيرات "hijraservice"، إن كنت قد وصلت الى هذا الموضوع فأنت حتما شاركت في قرعة امريكا لهذه السنة، وتبحث عن كيفية الكشف ومعرفة نتائج القرعة الأمريكية (Electronic Diversity Visa Program)، وخطوات استرداد الرقم التأكيدي الخاص بالاستعلام عن نتيجة قرعة أمريكا 2024 في حال نسيانه.

ولهذا ننصحك بقراءة هذه التدوينة كاملة كونها تجمع كل المعلومات التي تحتاجها حول القرعة الأمريكية (green card)، وموقع الاستعلام عن نتائج اللوتري الأمريكي.

موعد ظهور نتيجة القرعة الأمريكية Green Card lottery:

متى تظهر نتيجة الهجرة العشوائية لامريكا 2024؟ حددت وزارة الخارجية الأمريكية الموعد الرسمي للكشف عن نتيجة القرعة الأمريكية (green card lottery usa 2024)، ويكون بداية من يوم 6 ماي 2023 الجاري في تمام الساعة 12:00 ظهرا حسب التوقيت الشرقي للولايات المتحدة الأمريكية. diversity visa lottery results by country

والذي يتوافق مع الساعة 6 مساء بتوقيت غرينتش في غالبية الدول العربية والشرق الأوسط، وللعلم يم اظهار جميع نتائج المشاركين من خلال الموقع الإلكتروني للقرعة الأمريكية الرسمي فقط وهو نفسه المنصة التي تم التسجيل فيها سابقا.

نتائج القرعة الأمريكية في جميع الدول؟

حسب وزارة الهجرة الأمريكية فإن توقيت اعلان نتيجة اللوتري الأمريكي، يكون في توقيت واحد ونفس اليوم، ولكن فيه اختلاف في ساعة ظهور النتيجة بسبب فارق التوقيت الزمني بين الدول وفي جميع الدول العربية والشرق الأوسط وشمال افريقيا وأوروبا، فمثلا اعلان نتائج دولة السعودية هو نفس الموعد في الجزائر فرنسا وكنذا ومصر والمغرب وفي كل دول العالم.

اخبار برنامج القرعة لتأشيرات التنوع الأمريكية:

في بيان رسمي أعلنت وزارة شؤون الهجرة الأمريكية عن موعد ظهور نتائج غرين كارد (DV Lottery 2024) وحدد يوم 6 مايو 2023 كما أشرنا له سابقا.

برنامج القرعة لتأشيرة التنوع Lottery الذي تجريه الولايات المتحدة بصفة دورية من عام، والذي يعرف بالتسمية الرسمية برنامج تأشيرات الهجرة العشوائية (Diversity Immigrant Visa)، يعرف أيضا باسم (green card lottery) يانصيب البطاقة الخضراء الأمريكية.

ويخص المهاجرين الذين ينتمون للدول التي لديها نسبة منخفضة من المهاجرين إلى الولايات المتحدة، وتحدد نتائج القرعة العشوائية المتقدمين التي تتوفر فيهم الشروط المطلوبة، والذين تم اختيارهم للحصول على بطاقة الإقامة في امريكا مع فيزا السفر أو تأشيرة الهجرة للعيش والعمل والدراسة في الولايات المتحدة.

طريقة استعلام نتائج اللوتري الأمريكي DV Lottery:

إذا كنت مهتم تريد معرفة نتائج القرعة العشوائية الأمريكية لهذا العام يجب عليك تتبع الخطوات التالية وكما يظهر في الصورة:
  • قم بالدخول الى هذا الموقع من هذا خلال الرابط: dvprogram.state.gov
  • اضغط على زر: check status
  • اضغط على: Continue
  • اكتب رقم التأكيد الذي تحصلت عليه يوم التسجيل
  • اكتب اسمك، و اسم العائلة بنفس الطريقة التي كتبتها يوم التسجيل
  • اكتب تاريخ ميلادك
  • اعد كتابة الكود الذي يظهر أمامك
  • وأخيرا اضغط على Submit

نتائج القرعة الأمريكية - برنامج القرعة لتأشيرات التنوع الأمريكية - السفارة الأميركية - وزارة الهجرة الأمريكية
الهجرة إلى امريكا green card lottery 2024

بعد عمل كل هذه الخطوات المطلوبة منك ستظهر رسالة النتيجة النهائية أمامك إما بالقبول أو الرفض.

نموذج رسالة القبول و الرفض في قرعة أمريكا:

بعد القيام بالخطوات السابق ذكرها في معرفة نتيجة القرعة العشوائية الأمريكية تظهر أمامك النتيجة سواء "مقبول أو مرفوض"، ومن الممكن أنك لن تفهم صيغة الرسالة لذلك نضع بين يديك نماذج لأحدى الرسالتين التي ستظهر أمامك.

إذا ظهرت لك هذه الرسالة فألف مبروك أنت فائز في القرعة العشوائية الأمريكية DV Lottery.

الآن اعلان نتائج القرعة الأمريكية 2024 Résultat DV Lottery
القبول في القرعة العشوائية الأمريكية DV Lottery

وإذا ظهرت لك هذه الرسالة "Has not been selected"، فحظ أوفر أنت لم يتم اختيارك في القرعة العشوائية Green Card كما يمكنك المشاركة في الأعوام القادمة.

موعد ظهور نتيجة اللوتري 2023 موقع اللوتري الأمريكي أسماء الفائزين في اللوتري 2023 DV lottery 2023 results dvlottery.state.gov esc 2023 موعد ظهور نتيجة اللوتري 2024 dvlottery.state.gov 2024 موقع تقديم اللوتري 2023
الرفض في القرعة الأمريكية

ملاحظة: إن الحصول على فرصة الفوز في القرعة الأمريكية لا يعني بالضرورة الحصول على التأشيرة الخاصة بالهجرة، حيث أن عدد الفائزين في القرعة يفوق عدد التأشيرات المتاحة.
ويتم استبعاد الأشخاص الذين لا يستوفون متطلبات التأشيرة الأخرى، والذين يمكن أن يشملوا أيضا الأشخاص الذين يعانون من مشاكل صحية أو أمنية أو جرمية أو لديهم مستوى دراسي أقل من المطلوب.

الرقم السري لمعرفة نتائج القرعة الأمريكية:

كيفية استرجاع رقم الكونفرميشن نمبر: قد يفقد الكثير من الناس الرقم السري لسبب من الأسباب، و هذا ما يمنعه من معرفة نتيجة القرعة الأمريكية، وهذا ما قد يجعله يفكر بأن كل شيئ انتهى و لا يستطيع معرفة نتيجة القرعة العشواشية الأمريكية، لكن لا داعي للقلق أبدا يوجد طريقة لاسترجاع الرقم السري لمعرفة نتيجة غرين كارد.
  1. فتح موقع نتائج قرعة امريكا من هنا: dvprogram.state.gov
  2. اضغط على Forgot Confirmation Number
  3. قم باختيار سنة برنامج التأشيرة وفي الخطوة التالية اكتب اسم العائلة.
  4. اكتب سنة الميلاد واسم العائلة.
  5. اضغط على خيار استكمال الطلب.
  6. في الخطوة التالية قم بكتابة الاسم الأول، ثم إدخال تاريخ الميلاد.
  7. ثم كتابة البريد الإلكتروني الصحيح الخاص بك، وبعدها كتابة رمز المصادقة.
  8. ادخل رمز التحقق أنك لست روبوت.
  9. في الخطوة التالية اضغط على خيار ارسال.
  10. بعدها تصلك رسالة على بريدك الإلكتروني تطلعك على الرقم الخاص بك.

اسماء وعدد الفائزين في اللوتري الأمريكي Résultats DV Lottery 2024:

حسب الإحصائيات التي أعلنت عنها وزارة الخارجية الأمريكية، يصل المجموع العام لعدد الاشخاص المشاركين في القرعة الأمريكية 2023، الى ما يقدر بـ 50 مليون مشاركة ومشاركة من جميع الدول المسموح لها بالمشاركة.

ومن كل هذه الأرقام سوف يتم اختيار نحو 55 ألف مشارك فائز في برنامج الهجرة (Programme de Visa Diversité)، أي أن النسبة لا تتخطى 1% من مجموع المشاركين في هذه القرعة، وللعلم هناك اختلاف في عدد التأشيرات الممنوحة لكل دولة في نظام القرعة الأمريكية، والإعلان عن عدد الفائزين من دول العالم المختلفة يكون عن طريق موقع وزارة الخارجية الأمريكية ولكن بدون تحديد أسماء الفائزين.

رابط معرفة أسماء الفائزين في القرعة الأمريكية 2024:

هنا موقع وموعد اعلان نتائج السحب في القرعة الأمريكية: تظهر نتيجة اللوتري الامريكي 2024 من خلال موقع واحد فقط تابع للحكومة الأمريكية.

تم الإعلان عن نتائج قرعة أمريكا 2024/2023 DV LOTTERY، وعليه يمكنكم معرفة لائحة الفائزين المقبولين الذين قدموا ترشيحهم إلى قرعة الهجرة إلى أمريكا برسم سنة 2024/2023 بدءا من يوم 6 ماي 2023 حتى نهاية شهر سبتمبر2023، عبر الانترنت من خلال موقع النتائج الخاص بوزارة الهجرة الأمريكية:


ماذا افعل بعد الفوز بالهجرة العشوائية؟

موقع الهجرة الأمريكية الرسمي - dvprogram.state.gov - Electronic Diversity Visa Program
Diversity Immigrant Visa Program (Green Card Lottery)

الآن نعرفكم على أهم الإجراءات والخطوات التي يجب عليك عملها بعد الحصول على قبول في الجرين كارد.

1- بعد قبول اسمك في عملية السحب والفوز بالهجرة يجب عليك تجهيز كافة الوثائق الرسمية المطلوبة من بينها تعبئة نموذج DS 260 عبر الإنترنت، وبعد تعبئة النموذج بدقة قم بتحضير المستندات المطلوبة من بينها: شهادة الميلاد، مع وثائق الحالة المدنية خاصة بإسم الأم والأب مع الأختام التي تثبت أنها الشهادات الرسمية.

2- كما يطلب منك أيضا شهادة السوابق العدلية "وثيقة السجل العدلي" أو ما يعرف بشهادة حسن السير والسلوك للشخص، والحصول على هذه الوثيقة المهمة الشهادة من خلال التقرب من مديرية الأمن أو مركز الشرطة أو من المحكمة كما هو معمول به في بعض الدول العربية من بينها الجزائر، بالإضافة إلى أنه يجب تقديم شهادة تفيد بموقف الشخص من الخدمة العسكرية.

3- اجراء كشف طبي في أي من المراكز الطبية المعتمدة في السفارة الأمريكية في بلد الإقامة، كما يشترط توفير صور شخصية حديثة وواضحة.

4- في حالة حصولك على الجرين جارد أو الفوز في برنامج الهجرة العشوائية إلى أمريكا، فهذا يمنح لك أيضا امتياز حصول أطفالك الأقل من عمر واحد وعشرين عاما وزوجتك على الجرين كارد أيضا والعيش معك داخل أمريكا بصفة قانونية.


Electronic Diversity Visa Program
Official Diversity Visa Program | Online application
Diversity Immigrant Visa Program (Green Card Lottery)
reaction:

تعليقات