القائمة الرئيسية

الصفحات

جديدنا

تعرف على مميزات الحصول واكتساب الجنسية الكندية ؟

ميزات الحصول على الجنسية الكندية: بمجرد حصولك على الجنسية الكندية ، يمكنك التقدم بطلب للحصول على جواز سفر كندي.  اهم مميزات الجواز الكندي ومميزات الحصول على الجنسية الكندية. مميزات الجنسية الكندية، مميزات الجواز الكندي، شراء جواز سفر كندي، مميزات الجواز الكندي في السعوديه، الدول التي يدخلها حامل الجواز الكندي، مميزات الجواز الكندي في السعودية، مميزات الجواز الكندي في مصر، راتب الطفل الكندي، قوة الجواز الكندي،
قوة الجواز الكندي - الجنسية الكندية


ماذا يعني حصولك على الجنسية الكندية:

ان تكون شخص حامل للجنسية الكندية هذا يعني أنه لك حقوق وعليك واجبات، و بمجرد حصولك على الجنسية الكندية سوف تتمتع بالعديد من المزايا والتي يضمنها ميثاق كندا للحقوق والحريات، وحتى يشعر أي شخص بـ مميزات جواز السفر الكندي، عليه أن يسعى للحصول على الجنسية الكندية.

ان تكون مواطن كندي فهذا يعني أنه ستتمتع بكامل حقوق المواطن الكندي، والعيش في مجتمع منفتح عالميا بشكل كبير والتمتع بكافة مميزات الحياة في كندا. فكندا بلد الحريات والديمقراطية، ويتيح لحاملي الجنسية الكندية الحق في الحياة الكريمة في كندا.

وأبرز ميزات الحصول على الجنسية الكندية هي في قوة جواز السفر الكندي عالميا، اذ يمكن لحامل الجواز الكندي السفر الى حوالي 172 دولة بدون تاشيرة، أو الحصول على
التأشيرة عند الوصول لدولة أجنبية، بحيث يصنف جواز سفر كندا في المرتبة السادسة ضمن ترتيب اقوى جوازت السفر حول العالم. و للحصول على الجنسية الكندية الدائمة يجب ان تكون مقيم دائم في كندا.

طالع أيضا: تعرف على أهم شروط الحصول على الجنسية الكندية ؟

ميزات الحصول على الجنسية الكندية:

etapes-pour-devenir-citoyen-canadien
التقديم للحصول على الجنسية الكندية

و من المعلوم لدى كل المهاجرين أو من يريدون الهجرة والسفر للعيش في كندا انه كل من يحصل على الجنسية الكندية، يحصل أطفاله بصفة آلية على الجنسية بشكل مباشرة بمجرد الولادة، حتى وإن تمت ولادتهم خارج الأراضي الكندية، وهذا الأمر من ميزات التجنيس بالولادة أو التجنس بالنسب في كندا.

كذلك بعد حصول أي مهاجر على الجواز الكندي، لا تكون فترة اقامة الشخص خارج كندا محددة المدة. و يمكن لكل شخص بعد الحصول على الجنسية الاقامة خارج كندا والعودة بحرية كاملة بعيدا عن القيود والاجراءات الجمركية التي تطبق على الوافدين الجدد، لكن هناك استثناءت لابد من كل شخص حامل للجنسية الكندية معرفتها وهي قد تؤدي إلى فقدان الجنسية الكندية بمعنى الاقامة لسنوات طويلة جدا خارج كندا، دون العودة لكندا قد يؤدي الى سحب جنسيتك الكندية.

ومن مميزات اكتساب جواز سفر كندي هو بعد الحصول على الجنسية ستتمكن من التصويت في أي انتخابات في داخل كندا والمشاركة كعضو فاعل في المجتمع الذي تعيش فيه كأنك مولود في كندا، والتمتع بكافة مميزات الحياة في كندا فكندا بلد الحريات والديمقراطية. لكن يشترط قانون التصويت في الانتخابات الكندية، أن لا يكون الشخص مسافر الى خارج الأراضي الكندية لفترة تزيد عن 5 سنوات.

جديد كندا: أهم 4 نقاط تمنعك من الحصول على الجنسية الكندية تعرف عليها ؟

لو كنت مهاجر وتم منحك الجنسية الكندية فهذا يمنحك مميزات كثيرة تمكنك أيضا من الترشح في الانتخابات الكندية سواء على المستوى الفيدرالي، أو على مستوى الانتخابات المحلية و يعد هذا الأمر من اهم مميزات الجواز الكندي. و أهم مكسب يمكن ان يتحصل عليه أي شخص بعد حصوله على الجنسية الكندية.


canada - الموقع الرسمي لتقديم طلب الهجرة الى كندا - canada immigration
canada immigration

كما أنه اذا كان بمقدورك بعد الهجرة الى كندا العمل في القطاع الخاص من دون قيود، فبعد الحصول على الجنسية الكندية يصبح العمل في الدوائر الفيدرالية الحكومية في كندا 
أمرا متاح لكل مهاجر بصفة آلية ورسمية. رغم أنه توجد وظائف حكومية يمكن العمل فيها بعد الحصول على الاقامة الدائمة في كندا، إلا أن هناك وظائف لا يمكن العمل فيها إلا بعد الحصول على الجواز الكندي.

من مزايا الحصول على الجنسية يمكنك كمواطن كندي البقاء خارج كندا، دون الخوف من انتهاء مدة الاقامة والعودة إلى كندا في أي وقت. كما أنه يمكنك الاحتفاظ بجنسية بلدك الأم من دون ان تتخلى عنها، اذ يسمح قانون الهجرة والجنسية الكندي بإزدواجية الجنسية، ولا يجبر القانون أحدا على التخلي عن جنسيته الأصلية مهما كانت الظروف
وهذه الميزة تعد من افضل ميزات  الحصول على الجنسية الكندية.

يتمتع حامل الجنسية الكندية بالعديد من المزايا التي ينالها المواطن الكندى و تتنوع هذه المزايا لتشمل أيضا الدعم القنصلي خارج الأراضي الكندية، ففي حال واجهت الشخص أي مشكلة خارج كندا، تكون السفارات والقنصليات الكندية موجودة للمساعدة دائما.

عروض السفر والهجرة الى كندا:

reaction:

تعليقات