القائمة الرئيسية

الصفحات

تاشيرة

الكفالة الكنسية في كندا وكل ما يتعلق بها


ماذا نقصد بـ اللجوء الكنسي أو الكفالة الكنسية ؟


تعد الكفالة الكنسية في كندا أو بما يسطلح عليه اللجوء الكنسي هو بمثابة إحدى الطرق التي تمكنك من اللجوء الى كندا ويعد من بين أهم أبرز نقاط الهجرة الى كندا التي تسمح لك بالهجرة والاستقرار في كندا.


الكفالة الكنسية في كندا وكل ما يتعلق بها | الهجرة الى كندا

الكفالة الكنسية في كندا وكل ما يتعلق بها | الهجرة الى كندا



في هذا الموضوع سنتحدث عن شروط  واجراءات اللجوء الى كندا عن طريق ما يعرف بالكفالة الكنسية التي تعد من بين أهم الطرق الهجرة ال كندا، بالإضافة سنحاول توضيح بعض الأمور السائدة الخاطئة حول مفهموم اللجوء الكنسي في كندا.

شروط الكفالة الكنسية في كندا :

من بين شروط الهجرة الى كندا ويدخل ضمنها اللجوء الكنسي في كندا الذي يجب أن يكون الشخص الذي يرغب في اللجوء الى كندا بهذه الطريقة متواجد خارج بلده.

بخصوص هذا الموضوع نجد أكثر الأسئلة التي تصلنا على موقع hijra service، حوا طرق الهجرة الى كندا والمتعلقة بالهجرة عن طريق الكفالة الكنسية في كندا بالنسبة للسوريين أو الكفالة الكنسية في كندا للعراقيين أو للمصريين وبنسبة ضئيلة لمختلف باقي الدول العربية.

ولتوضيح الأمر بخصوص هذا الأمر فربط الهجرة عن طريق الكفالة الكنسية بجنسية معينة يعجر خطأ كبير لأنه لاتوجد كفالة كنسية في كندا لجنسية محددة دون باقي الجنسيات، ولكن اللجوء الكنسي بكندا يشمل الجميع حسب ما هو موضح في قانون الهجرة الى كندا. 

ولابد من الإشارة أن الفرق الوحيد هو حصول من يحمل بطاقة الحماية الخاصة بالأمم المتحدة على بعض الإهتمام والرعاية أكثر من غيره. 

وخلال هذه السنوات اللجوء الكنسي في كندا في 2020 اختلف في بعض الأمور بعض الشئ، وأصبحت بطاقة الأمم المتحدة لا تمنح امتيازات كثيرة لحاملها بالنسبة لباقي الأشخاص في الملف عند تقديم طلب الهجرة الى كندا.

وهنا نجد السؤال المطروح غالبا من قبل المهتمين بالهجرة الى كندا عن طريق الكفالة الكنسية. هل وجود بطاقة الحماية ليس له أهمية ؟ بالطبع وجود البطاقة له أهمية كبيرة، لكن لم تعد الأهمية كما في السابق.

الكفالة الكنسية في كندا كيف أحصل عليها :

من بين الشروط الأساسية الواجب توفرها لكي يتمكن الشخص من اللجوء إلى كندا عن طريق الكفالة الكنيسة أن يكون له شخص يثق فه يكفله في كندا.

يستلزم وجود شخص في كندا يعد شرط أساسي من شروط الحصول على كفالة كنسية في كندا و بدون وجود هذا الشخص لا يمكن التقديم على الهجرة الى كندا الا باتباع طرق واجراءات أخرى.

أنواع واجراءات الهجرة إلى لكندا 2020

لابد على الشخص الكفيل أن يكون حاملا لـ الإقامة الدائمة في كندا أو يحمل الجنسية الكندية حتى يمكنك من التقدم بطلب الكفالة الكنسية.


بناء على هذا تطلب الكنيسة من الكفيل توفر المتطلبات التالية :

تقديم الكفيل في كندا للكنيسة التي ستتكفل بالشخص كفالة مالية تقدر بحوالي 12 إلى 13 ألف دولار.

قيمة المبلغ قد تختلف قليلا من كنيسة إلى كنيسة أخرى حسب المدينة التي تتواجد فيها الكنيسة في كندا.

فمثلا المتطلبات المالية للكنائس في مقاطعة ألبرتا، تختلف عن المتطلبات المالية الخاصة بالكنائس في مقاطعة نوفا سكوتيا.

لكن في الأغلب لا تكون الفروقات في المبلغ المطلوب في الكفالة كبير جدا، وتكون الفروقات المالية متقاربة من بعضها.

المبلغ الذي يدفعه الكفيل للشخص الذي يرغب في جلبه إلى كندا هو من أجل الإنفاق على الشخص لتلبية حاجياته لمدة سنة كاملة.

بعد حصول الكنيسة على المبلغ، تدفع الكنيسة المبلغ المقدم من الكفيل للشخص كراتب شهري بعد وصوله إلى كندا.

مصلحة الهجرة الكندية :

دائرة الهجرة الكندية وضعت شرط المبلغ المالي للكفالة لكي لا يطلب اللاجئ أي مساعدة مالية من الحكومة الكندية ، أما مدة الكفالة فهى سنة، يتكفل بها المبلغ المدفوع عن طريق الكفالة الكنائسية بعدها يمكن للشخص إعالة نفسه، ويمكن للشخص اعالة نفسه من خلال العمل في كندا، فمدة عام تعتبر كافية ليتأقلم الشخص ويجد عمل في كندا.

إن لم يستطيع الشخص الحصول عمل في كندا يمكنه في هذه الحالة طلب المساعدة المالية من الحكومة الكندية. وفي حال اعتماد الشخص على المساعدة لن تكون أوضاع الشخص المعيشية في كندا ميسورة مثل غيره من الناس.

ولابد على الشخص الكفيل أن تكون لديه القدرة المالية لإعالة نفسه و أسرته بالإضافة إلى كفالة و إعالة الشخص الذي ينوي جلبه إلى كندا.

نسبة قبول اللجوء الى كندا عن طريق الكفالة الكنسية :


عندما يتم توفر الشروط والمتطلبات المطلوبة والتي تحدثنا عنها بالتفصيل في هذا الموضوع، تكون فرصة قبول اللجوء مقبولة بدرجة كبيرة جدا.

وتبقى المقابلة الرسمية في السفارة هي النقطة الحاسمة والتي دائما ما تتركز على الشأن الأمني خصوصا بعد انتشار الجريمة المنظمة والتهديدات الأمنية الجديدة في العالم. 

وأخيرا تبقى نسبة قبول الكفالة كبيرة جدا، على اعتبار أن معظم من يتقدم بطلب لجوء إلى كندا بالكفالة الكنسية يتم قبول لجوئه بسهولة تامة خلال السنوات الأخيرة.

بشكل عام تبقى الهجرة الى كندا عن طريق الكفالة الكنسية هي الأفضل كونها لا تشترط لغة بالإضافة إلى أنها طريقة سريعة. وهذا ما جعل الكثير من الأشخاص الغير مضطرين للجوء بالتفكير في الهجرة الكنسية لكندا طالما لديهم من يكفلهم في كندا بدلا من انتظار اجراءات الهجرة الطويلة بالإضافة إلى أن هناك أشخاص غير مؤهلين للهجرة إلى كندا طبقا لشروط قانون الهجرة الكندي، بالإضافة إلى أن اجراءات اللجوء بالكفالة الكنسية قد تستغرق من 6 أشهر إلى عام على الأكثر.

بعض المفاهيم الخاطئة حول الكفالة الكنسية في كندا :

1 - الشخص الذي يتقدم بطلب الكفالة في كندا لا يجب أن يكون ذو قرابة للشخص الذي يود كفالته من خارج كندا.
2 - الكفالة الكنسية في كندا لا تقتصر على المسيحيين أو على أي دين ولا تربطها علاقة بجنسية أي دولة ولكن يمكن لأي شخص اللجوء إلى كندا عن طريق الكفالة الكنسية بغض النظرعن دينه وجنسيته.
3 - ليست كل الكنائس في كندا يمكن التقدم بطلب اللجوء الكنسي بها بهدف الهجرة الى كندا بل هناك كنائس محددة تقدم هذا النوع من الكفالة بالتعاون مع مصلحة الهجرة الكندية.


كل ما تحتاجه من معلومات عن الهجرة الى كندا خطوة بخطوة 2020

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

عروض: تاشيرة-فيزا-سفر