القائمة الرئيسية

الصفحات

جديدنا

شروط ومتطلبات الحصول على فيزا إيطاليا

فيزا ايطاليا – شروط ومتطلبات الحصول علي تأشيرة ايطاليا
متطلبات التقدم بطلب الحصول على تأشيرة إيطاليا


تتبع إيطاليا نظام تأشيرة شنغن، وهو نظام الدخول الموحد للتأشيرات الأوروبية، يسمح لحاملي فيزا الإيطالية بدخول جميع الدول الأوروبية التي تنتمي إلى نظام شنغن.

أما عن كيفية الحصول على فيزا شنغن للسفر إلى الدول الأوروبية فيمكنك معرفتها من هنا، ويمكنك أيضا معرفة ما تحتاجه للحصول على فيزا شنغن من هنا.


الشروط والمتطلبات الاساسية للحصول على الفيزا الايطالية :

  1. جواز سفر صالح لمدة ستة أشهر على الأقل.
  2. يجب على الشخص المتقدم للحصول على الفيزا الإيطالية إظهار حسابه المصرفي، ويفضل أن يكون المبلغ الموجود في الحساب مبلغًا مناسبًا.
  3. حجز فندق في ايطاليا.
  4. تأمين صحي ساري المفعول، ومقبول في دول الشنغن.
  5. عدد 2 صورة شخصية بخلفية بيضاء ويجيب لا تظهر ظل الرأس
  6. أن يقوم الشخص بتعبئة استمارة الفيزا بالبيانات المطلوبة في طلب الفيزا.

نبذة عن ايطاليا :

هي دولة أوروبية تقع في جنوب القارة الأوروبية. تتكون أيطاليا من ثلاث أجزاء أساسية، الأرض المتصلة بأوروبا، وجزيرتين هما صقلية و سردينيا، يحد إيطاليا من الشمال جبال الألب، ويوجد داخل الأراضي الإيطالية دولتين مستقلتين هما الفاتيكان وسان مارينو.


تقسم الدولة الإيطالية إداريا إلى عشرين إقليم منها خمسة تتمتع بنوع من الحكم الذاتي، و كل إقليم يتكون من عدد من المقاطعات التي تضم عدد من المدن و البلدات و القرى.



وتتربع إيطاليا على مساحة 301،230 كم² وهي تظاهي الثلاث مئة ألف كم مربعا، وشكل البلاد جغرافياً هو بلتابيا حيث تلتئم مع جبال الألب، المتواجدة بدورها في شمال وشمال غرب البلاد، أعلى ارتفاع هو مون بلان أو مونته بيانكو وترجمته بالعربية معناها “الجبل الأبيض”، الذي يبلغ ارتفاعه 4748 متر فوق سطح البحر، وعلى طول الساحل الغربي، تتمتد عدة ريفييرات وخلجان من الشمال إلى الجنوب، أهمها الريفييرا الإيطالية في ليغوريا، والريفييرا الأتروسكية في توسكانا وخليج نابولي في كامبانيا، يسمى الساحل الشرقي ابتداءاً من تريسته في الشمال إلى غارغانو في الجنوب بساحل الأدرياتيكي الإيطالي. أطول أنهار البلاد هي بو وإتشه وأرنو وتيبر.


أكبر البحيرات هي غاردا ولاغو ماجوره “البحيرة العظمى” وكومو في شمال إيطاليا وبحيرات بولسينا وتراسيمينو في وسط البلاد. هناك عدة براكين على الأراضي الإيطالية أهمها فيزوف وإتنا.


مناخ إيطاليا هو مناخ البحر المتوسط، الذي يتميز باعتدال شتاءه وحر صيفه و الرطوبة تكون عالية في الصيف، وخاصة في المناطق القريبة من البحر. بينما تكسو الثلوج سفوح جبال الألب والأبينيني في الشمال.


يبلغ عدد سكان إيطاليا حوالي 60 مليون نسمة، هي بذلك رابع أكبر دولة في الاتحاد الأوروبي من حيث عدد السكان. أكثر من ثلثي سكان البلاد يعيشون في المدن وخاصة في الشمال. سكان إيطاليا هم أطول معمرين في العالم، حيث يبلغ معدل طول العمر عند الرجال 76 عاماً وعند السيدات 83 عاماً.


اللغة الإيطالية هي اللغة الرسمية كما هناك لغات هي أقرب إلى أن تكون لهجات مختلفة منتشرة في البلاد، وخاصة في جزر سردينيا وصقلية.


اللغة الإيطالية هي لغة رومانسية، مخارج حروف كلماتها تكاد أن تكون منسقة كنغمة موسيقية. اللغات الأجنبية الأخرى ليست منتشرة، وخاصة بين كبار السن، والديانة الأكثر انتشاراً هي المسيحية الكاثوليكية، التي كانت روما مركزاً لها حتى عام 1929، إلى أن تم إنشاء دولة الفاتيكان المستقلة في قلب روما في ذلك العام, هناك أقليات بروتستانتينية ويهودية ومسلمة.


يهمك أيضا: كيفية طلب تأشيرة شنغن للسفر الى الدول الأوروبية ؟

reaction:

تعليقات