القائمة الرئيسية

الصفحات

جديدنا

السفر الى ايسلندا بمنحة دراسية 2023

تكلفة السفر الى ايسلندا وتكلفة الإقامة والمعيشة - الهجرة الى ايسلندا : تعرف على أهم طرق وأنواع الهجرة وشروط ...al-rahhala.com › الهجرة-الى-ايسلندا تقديم نسخة من جواز السفر. مستندات تفيد قدرتك المالية على تحمل مصاريف الإقامة والدراسة في أيسلندا. أي وثائق أخرى مطلوبة سواء من الجامعة أو من سفارة أيسلندا في بلدك
كيف توفر المال عند السفر إلى أيسلندا ؟

الهجرة الى ايسلندا عن طريق الدراسة:

من خلال الحصول على منحة دراسية للسفر إلى أيسلندا والحصول على تأشيرة هجرة إلى أيسلندا، وتكلفة الدراسة والمنح الدراسية المتاحة في أيسلندا، والعمل في أيسلندا للطلاب، سنتكلم على كل شيء هنا في هذه الأسطر، لكن يجب أن نعرف أن اللغة الآيسلندية  تعتبر اللغة الرسمية للبلاد و إنها اللغة المستخدمة للتدريس في مؤسسات التعليم العالي الأيسلندية، هناك العديد من الدورات الدراسية المقدمة باللغة الإنجليزية، وهناك اختلافات بين الجامعات.


تتضمن هذه القائمة مجموهة من البرامج المقدمة باللغة الإنجليزية في الجامعات أيسلندا:

برامج البكالوريوس :

University of Iceland – 1 من هنا عبر موقعها الرسمي


برامج الماجستير :

1 – University of Akureyri من هنا عبر موقعها الرسمي

2 – University of Iceland من هنا عبر موقعها الرسمي

3 – Reykjavík University من هنا عبر موقعها الرسمي

4 – Holar University College من هنا عبر موقعها الرسمي

5 – Iceland Academy of the Arts من هنا عبر موقعها الرسمي

6 – Bifröst University College من هنا عبر موقعها الرسمي


برامج الدكتوراه :

1 – University of Iceland من هنا عبر موقعها الرسمي

2 – Reykjavík University من هنا عبر موقعها الرسمي


يجب على الطالب تقديم دليل على إتقانه اللغوية للبرنامج المخصص له على أن يكون حاصل على مستوى B2 في اللغة الآيسلندية للبرامج التي تدرس باستخدامها، بالنسبة للبرامج المقدمة باللغة الإنجليزية، يختلف المستوى المطلوب من برنامج إلى آخر.


يهمك أيضا: 
  1. كل ما تحتاج إلى معرفته عن الهجرة إلى ألمانيا والبحث عن عمل
  2. البحث عن وظيفة والحصول على تصريح عمل في بلجيكا
  3. كل ما يتعلق بالدراسة فى السويد - Study in Sweden


من الممكن تعلم اللغة الأيسلندية في جامعة أيسلندا كجزء من برنامج دراسي للحصول على شهادة أو كبرنامج تدريب لغوي، لدى جامعة أيسلندا مجموعة من البرامج الدراسية لتعلم اللغة الأيسلندية، كما تقدم الجامعة موقع Icelandic online المخصص لتعلم اللغة والثقافة الآيسلندية بالإضافة إلى دورات اللغة المقدمة في الصيف، أما بالنسبة لجامعة أكوريري ، فهي تقدم 6 ساعات من الدورات في كل فصل دراسي للطلاب الدوليين وتبادل الطلاب لتعلم اللغة الأيسلندية، وتقدم جامعة University Centre of the Westfjords مجموعة من الدورات مخصصة لتعلم اللغة للطلاب على اختلاف مستوياتهم.

المنح الدراسية المتاحة في الى أيسلندا :

الجامعات الحكومية في أيسلندا لا تتقاضى أي رسوم دراسية، ومع ذلك في بداية الانضمام إلى البرامج الدراسية التي تقدمها هذه الجامعات يجب على الطلاب دفع رسوم تسجيل تعادل 662 دولارًا أمريكيًا، بالنسبة للجامعات الخاصة تختلف الرسوم الدراسية وفقًا للدورات التي تقدمها الجامعات الأيسلندية، ولكنها تتراوح بين 6000 و 9000 يورو سنويًا، يجب على الطلاب مراجعة صفحة البرنامج على موقع الجامعة لمعرفة رسوم البرنامج وهناك العديد من مصادر التمويل المتاحة للطلاب للدراسة في أيسلندا مثل:

 جديد فيزا شنغن: دليل شامل للحصول على فيزا شنغن للهجرة الى أوروبا ؟


منح جامعة ريكيافيك :

في السنة الأولى من الدراسة يتم تقديم سلسلة من المنح الدراسية على أساس التميز الأكاديمي للطلاب البكالوريا الدوليين، يمكنك الحصول عليها من هنا.


منح جامعة آيسلندا :

تقدم سلسلة من المنح والجوائز البحثية للطلاب الذين يعملون أو يدرسون أو يجرون أبحاثًا في الجامعة، يمكنك الحصول عليها من هنا.


منح الحكومة الآيسلندية :

تقديم منح دولية للطلاب الذين يدرسون ويلتحقون ببرامج اللغة الأيسلندية في الجامعات الأيسلندية، يمكنك الحصول عليها من هنا.

العمل لطالب في أيسلندا :

فيما يتعلق بالعمل يجب على الطلاب الحصول على تصريح عمل بعد إصدار تصريح الإقامة ويجب ألا يعمل الطلاب أكثر من 15 ساعة في الأسبوع، ستوفر الخدمة التطوعية للطلاب فرص عمل، يجب أن يستخدم علاقته لإيجاد فرص عمل متاحة، يمكنه أيضًا استشارة مكتب خدمات الطلاب بالجامعة للحصول على معلومات حول هذا الموضوع، أو استخدم محرك البحث المتاح مثل graduateland من هنا.

للطلاب الذين يرغبون في إكمال دراستهم في جامعة مرموقة دون عبء التعليم المحلي حيث تعد الدراسة في أيسلندا فرصة جيدة لهم، إذا كنت ترغب في اختيار أيسلندا للدراسة ، فعليك الاستعداد لذلك والبدء في أقرب وقت ممكن حتى لا تفوت فرصة العثور على الإقامة المناسبة.

الحصول على الفيزا لدخول إلى أيسلندا :

إذا كانت مدة دراسة الطالب في أيسلندا لمدة تقل عن 90 يومًا، فيجب عليه التقدم للحصول على تأشيرة شنغن، كيفية الحصول على تأشيرة فيزا شنغن للسفر إلى الدول الأوروبية ، يمكنك معرفتها من هنا 

يتم تقديم طلب التأشيرة في السفارة أو القنصلية الأيسلندية في بلدك أو في إحدى السفارات أو القنصليات المعتمدة لإصدار التأشيرات الآيسلندية والتي يمكنك معرفتها من هنا.


ومع ذلك إذا تجاوزت فترة دراسته هذه المدة فيجب عليه تقديم طلب للحصول على تصريح إقامة الطالب بعد حصوله على القبول الدراسي مباشرة وقبل سفره إلى آيسلندا، يجب عليه تأكيد الطلب بالوثائق اللازمة قبل الموعد النهائي الذي حدده مكتب الهجرة وإذا وصل طالب إلى أيسلندا بتأشيرة سياحية فلن يتم إصدار تصريح إقامة له، في هذه الحالةيجب عليه مغادرة البلاد والتقدم مرة أخرى، تصريح الإقامة يكون ساريا لجميع الطلاب لمدة ستة أشهر ماعدا طلاب الدكتوراه تصريح إقامتهم صالح لمدة تصل إلى عام واحد، يجب على الطالب التقدم بطلب لتمديد إقامتهم قبل أربعة أسابيع من انتهاء إقامتهم.


يهمك أيضا:
  1. أشهر 5 مواقع تعارف و زواج مجاني في كندا - موقع تعارف وصداقة
  2. أفضل مواقع التعارف والزواج المجانية على الانترنت
reaction:

تعليقات